أخبار

أذكار المساء ..من قالها مائة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاءبه

كيف تحمي نفسك من المضاعفات النفسية والصحية؟

كيف تختار فرشاة الأسنان المناسبة لنظافة فمك؟

"اليسع".. نبي جابه الملوك والجبابرة

من إنقاص الوزن إلى الحماية من أمراض القلب.. فوائد مذهلة لـ "بذور الشيا"

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

أفضل ما تدعو به عند استلام الحجر الأسود

التسامح وسيلة للتخلص من خذلان الماضي وذكرياته

التنمر الإلكتروني يعرّض المراهقين لخطر الانتحار

لبس الصندل الأصفر والأحمر في المنام؟!

أفضل طريقة للحصول على أعلى الدرجات في الثانوية العامة.. احرص على هذه الأمور

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 20 يونيو 2022 - 06:40 م
الثانوية مش مجرد مرحلة تعليمية فهي من أهم مراحل التعليم أو مراحل العمر لأنها ينبي عليها تحديد مصيرك واتجاهك التعليمي في المستقبل.
ولأن الثانوية مهمة جدا فأولياء الأمور يستعدوا لها مثل الطلاب وترهق ميزانية البيت وتسبب حالة من التوتر حتى تنتهي الامتحانات وتظهر النتيجة وأمام هذا الجو من لتوتر والقلق ينصح خبراء التنمية بالبشرية بالخروج من جو التوتر حتى لا يضغط على نفسية الطالبة أو الطالبة.

نصائح مهمة لطلاب الثانوية:

-ومن أهم النصائح بصفة عامة التي ينصح بها أن يحسن الطالب أو الطالبة علاقته بالله  ويقوي الصلة التي بينه وبين الله بالاهتمام بالذكر وسماع القرآن أوقات فراغه أو قبل نومه والاهتمام بالجانب الروحاني في حياته بصفة عامة مع أهمية الدعاء أن يوفقه الله للخير ويصرف عنه السوء.

-أيضا من النصائح المهمة التحصيل المباشر دون تكاسل بمعنى أن لا تضيع الوقت حتى لا تتراكم عليك الصفحات والمواد فتعجز عن مذاكرتها دفعة واحدة أو ربما تصاب بسدة النفس وتترك المذاكرة او الامتحانات بالكلية.

-جميل جدا أن تأخذ حماما باردا صباحا بعد صلاة الفجر وتستذكر دروسك بعدها بهدوء مع مشروبك المفضل دون توتر أو قلق ولتعلم أن ما أصابك لم يكن ليخطئك وما أخطأك لم يكن ليصيبك وأن هذه ليست نهاية العالم.  

-ابتعد قدر الوسع عن ما يضيع الوقت خاصة مواقع التواصل والهواتف ووسائل الترفيه عامة ولا يعني تركه نهائياً بل العمل على التخلص من إدمان الهاتف وسيطرته عليك لتكون انت المسيطر عليه وتستخدمه عند الحاجة إليه فقط.

-احرص أو بالأخص أفرد أسرتك على تهيئة مكتن مذاكرتك بأن يكون نظيفا بعيدا عن الضوضاء والصوت العالي لأن هذا يساعد على إنتاجيتك وتركيزك أثناء المذاكرة.

-وضعية التربيزة او المكتب الذي تذاكر عليه مهمة بأن تكون جالسا لا نائما او متكئا لأنه بمجرد مرور دقائق معدودة وأنت تذاكر على السرير ستجد جسدك يسحبك إلى النوم رويداً رويداً.

-اجمع كل ما تحتاجه من ادوات للمذاكرة مرة واحدة حتى لا تضطر للقيام كثيرا وتضيع وقتك وتشتت اهتمامك.


الكلمات المفتاحية

الثانوية العامة نصائح للطلاب الامتحانات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الثانوية مش مجرد مرحلة تعليمية فهي من أهم مراحل التعليم أو مراحل العمر لأنها ينبي عليها تحديد مصيرك واتجاهك التعليمي في المستقبل.