أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

أكثر منها في فصل الصيف.. فوائد لا تعرفها عن الشمام

بقلم | أنس محمد | الخميس 23 يونيو 2022 - 02:30 م



تعد فاكهة الشمام من الفاكهة صيفية متعددة الفوائد بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة به والتي تقوي مناعة الجسم، فضلا عن احتوائها على نسبة كبيرة من المياه تجعله يعوض مايفقده الجسم أثناء الموجة الحارة.

كما يحتوي الشمام على عناصر غذائية، مثل اللوتين والزياكسانثين، بالإضافة إلى البيتا كاروتين،والتي وإن كانت موجودة في الجسم، فهي تتركز في شبكية العين وتحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية، وكذلك من الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات الإكترونية المختلفة.

وقد أظهر بعض الدراسات العلمية أنَّ هذه المركّبات تساعد في الوقاية من أمراض العيون وإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر .

ويساهم تناول الشمام في ترطيب الجسم يعتبر الشمام من أكثر الفواكه الغنية بالمياه ربع حبة شمام (150 جراماً صافياً) ما يعادل كوباً صغيراً من الماء يجب تناول الشمام اثناء الموجة الحر مفيد لصحة الجلد يساعد تناول الشمام على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة.

فهذه الفاكهة غنية بالبيتا كاروتين، وهو صبغة برتقالية مضادّة للأكسدة تمنع شيخوخة الخلايا المبكرة على وجه الخصوص، تساعد في الحماية من الآثار الضارّة للأشعة فوق البنفسجية.

مفيد لصحة الجلد


يساعد تناول الشمام على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارّة فهذه الفاكهة غنية بالبيتا كاروتين، وهو صبغة برتقالية مضادّة للأكسدة تمنع شيخوخة الخلايا المبكرة على وجه الخصوص، تساعد في الحماية من الآثار الضارّة للأشعة فوق البنفسجية وقد أظهرت دراسة أنه في حالة التعرّض لأشعة الشمس، فإنَّ استهلاك الشمام يقلل احمرار الجلد.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

يساعد فى إنقاص الوزن


الشمام منخفض السعرات الحرارية لان مايحتوي عليه من السكر معتدل، نحو 7% فقط، بينما الثمرة المتوسطة 12% لذا، فإن الحصة الواحدة توفر فقط 50 كالوري، وهي مثالية إذا كنت تراقبين رشاقتك أو تتبعين نظاماً غذائياً.


الكلمات المفتاحية

فوائد لا تعرفها عن الشمام الشمام يساعد فى إنقاص الوزن الشمام مفيد لصحة الجلد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تعد فاكهة الشمام من الفاكهة صيفية متعددة الفوائد بسبب الفيتامينات والمعادن الموجودة به والتي تقوي مناعة الجسم، فضلا عن احتوائها على نسبة كبيرة من المي