أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

بالفيديو.. د.عمرو خالد يعلن عن برنامجه "أغلى أيام الله".. وكيف تستعد للعشرة الأوائل من ذي الحجة

بقلم | خالد يونس | الخميس 23 يونيو 2022 - 09:48 م

أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي أحب الأيام إلى الله وأغلى الأيام على الله كم قال النبي صلى الله عليه وسلم أن "أحب أيام الدنيا إلى الله هي العشر الأوائل من ذي الحجة ، جاء ذلك في بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" منذ قليل.

وخاطب الدكتور عمرو خالد متابعيه فقال: هل انت مستعد ..خلي بالك هما فرصتان في السنة كل فرصة عشرة أيام ، العشرة الأواخر من رمضان والعشرة الأواخر من ذي الحجة، لكن للأسف ناس كتير واخدة بالها من العشرة الأواخر من رمضان ومش واخدين بالهم أن العشرة الأوائل من ذي الحجة في نفس الغلاوة والفضل ، وقد تزيد، فإذا كان في العشرة الأواخر من رمضان ليلة القدر، ففي العشرة الأوائل من ذي الحجة يوم عرفة .. أنت موقن ومتأكد أنها أغلى الأيام على الله ، يقول النبي صلى الله عليه وسلم" ما من أيام أحب إلى الله من العشر الأوائل من ذي الحجة"..صحصح ..أقبل على الله.. يا جماعة كلنا تعبانين والدنيا صعبة وفيه ناس بتئن ما بين ظروف اجتماعية وما بين ظروف اقتصادية وما بين تعب في الحياة وما بين ضغوط نفسية ، وأنت مش هتقدر تتحمل على طول كل ده..فربنا ينفس عنك ويعطيك كل فترة فرصة للتخلص من هذه الضغوط.

الله يفتح بابه ويدعوك إليه


وتابع الداعية الإسلامي فقال: إن العشرة الأوائل من ذي الحجة فرصة يجب أن تغتنمها، فمن عرف غرف ومن غرف اعترف،، وأنا ذقت حلاوة وفضل هذه الأيام فغير الله حياتي كذا مرة مش مرة واحدة ..ت غييرات جذرية في حياتي تمت بقضل الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة.. أنت جاهز ..أنت مستعدة.. أنت ناوي تقبل على الله ..اوعى تضيع الفرصة.. الفرص قليلة .. يا جماعة احنا بنقعد كتير نطرق أبواب الله ونقول يا رب افتح لنا.. وفرق كبير بين أن تخبط  على باب الله وهو يفتح لك وبين أن يكون الله قد فتح لك الباب من قبل أن تخبط على بابه وهذا ما يحدث في العشر الأوائل من ذي الحجة فالله هو الذي يدعوك وهو بستجيب لدعائك في أحب أيام الدنيا إليه  ويقول ادعوني استجب لكم ..خير الدعاء دعاء يوم عرفة ..أكثر يوم تعتق فيه الرقاب يوم عرفة .

وأضاف الدكتور عمرو خالد: الفرص لا تأتي كثيرًا .. وربما فرصة تفتح لك الأبواب وتغير حياتك.. والله تغير حياتك ..والله أنا ذقت وعرفت ومن كتر ما ذقت من فضل العشر الأوائل من ذي الحجة أدعوكم لاغتنامها بهذا الشغف واالحب .. والله نيتي وأنا طالع أنه حرام حد يتحرم من الفرصة ده ..ده فرصة رائعة اوعوا تحرموا نفسكم منها.. يا موجوعين يا محزونين ياللي مشاكلكم كتير يا اللي ذنوبكم كتير ياللي عايزين رزق ..ياللي عندكم أمراض والله هذه أيام الفتح وأيام الفرج والله ده أيام العطاء والله ده أيام التيسير..أمور تفضل مقفولة عليك سنين كتير وتفتح لك في أيام ذي الحجة وفجأة يأذن الله لك بفتح كبير وهتشوف .

كيف تستعد؟


وحول كيفية الاستعداد للعشر الأوائل من ذي الحجة قال الداعية الإسلامي: اذهب إلى الله عابدًا ..وأنت ناوي تصوم ولو حتى يومين ثلاثة.. وأنت ناوي أنك تصلي قيام الله وتقف بين يدي الله تدعو وتذكر وتقرأ القرآن الكريم ..تتصدق وتبر أباك وأمك.. تجبر بخاطر الغلابة ..تحبب الناس في العشرة الوائل فتأخذ الثواب مرتين ..انشر حب العشرة الأوائل بين الناس بنية أن تأخذ الثواب مرتين وتحببهم في أحب أيام الله إليه فتأخذ ثوابًا أكثر وأكثر.

برنامج أغلى أيام الله


واختتم الدكتور عمرو خالد بقوله: العشر الأوائل من ذي الحجة أغلى أيام الله فاستعدوا لها ومن أجل ذلك أجهز برنامج اسمه " أغلى أيام الله " وسيكون البرنامج من يوم الخميس القادم كل ليلة على مدى الأيام العشر، ونشجع بعض ونشحذ همم بعض خلالها فنأخذ كل يوم عبادة تعيد ربنا بها بأحسن ما عندنا عشرة أيام إحسان .. عشرة أيام تطلع فيها أحسن ما عندك.. قولوا آمين وانووا واجهزوا وحببوا الناس في هذه الأيام وانشروا بينهم حب هذه الأيام.. أشوفكم على خير يوم بيوم من أيام العشرة الأوائل من ذي الحجة في برنامج " أغلى أيام الله".


اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد العشرة الأوائل من ذي الحجة برنامج أغلى أيام الله باب الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة هي أحب الأيام إلى الله وأغلى الأيام على الله كم قال النبي صلى الله عليه وسل