أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

أعظم وأغلي 3 أذكار يحبها الله منك فى العشر من ذى الحجة.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 24 يونيو 2022 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أعظم 3 أذكار يحبها الله سبحانه وتعالى في العشر الأوائل من شهر ذي الحجة المبارك، مطالبا بأن تحافظ عليهم في هذه الأيام الرائعة.
يقول "خالد" إن "هناك ثلاثة أذكار غالية جدًا على المولى عز وجل يحبها الله ووصى بها النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في العشر الأوائل من ذي الحجة"، مضيفا "الذكر الأول هو يقول النبي صلى الله عليه وسلم (أحب الذكر إلى الله في العشر الأوائل من ذي الحجة التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير) وهي (سبحان الله ـ لا إله إلا الله ـ الحمد لله ـ الله أكبر ـ ولا حول ولا قوة إلا بالله) وهي أيضًا الباقيات الصالحات".
ويضيف الداعية الإسلامي "وفي هذه الأيام حاول أن تكثر من هذه الأذكار وحافظ عليهم فهم أحب الذكر إلى الله تبارك وتعالى في العشر الأوائل من ذي الحجة"، لافتا إلى أن الذكر الثاني هو "حديث النبي صلى الله عليه وسلم (خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير)".
وتابع الدكتور "خالد": "قل هذا الذكر يوم عرفة لأن رسولنا المصطفى كان يقول إن هذا الذكر هو ذكر يوم عرفة تعظيم لله وإجلال لله في هذا اليوم ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول من قاله في يومًا 100 مرة لم يأتي أحد بأفضل منه.. فأنت تصبح أحب شخص وأقرب شخص للمولى عز وجل"، مضيفا "نفهم من ذلك أن هناك ذكر للعشر الأوائل من ذي الحجة وهناك أيضًا ذكر مخصوص ليوم عرفة".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الذكر الثالث هو ما وصى به النبي وكذلك الصحابة والتابعين وهو ما نقوله في تكبيرات العيد، فكان عبد الله بن عمر يكثر من قوله طوال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، ويرسل أولاده إلى الأسواق ينادون ويرددون هذا الذكر في الناس ألا وهو تكبيرات العيد (الله اكبر ، الله أكبر، لا اله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر ولله الحمد, الله أكبر كبيراً، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا اله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا اله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد، وسلم تسليمًا كثيرًا).. وهو ذكر طويل ولكنه جميل جدًا يملأ قلبك باليقين وهو الذكر الذي كان الإمام الشافعي يوصي به الناس ويقول أنه سنة عن النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم حافظوا عليها ليس يوم العيد فحسب ولكن طوال العشر الأوائل".
واختتم الدكتور عمرو خالد مقطع الفيديو المنشور على صفحته على موقع "يويتوب" بالقول "ثلاثة أذكار حافظوا عليهم وهم (الباقيات الصالحات ـ لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ـ وتكبيرات العيد) حافظوا على هذه الأذكار وتمسكوا بها وانشروها بين كل الناس للحفاظ عليها في العشر الأوائل".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أذكار ذكر الله في ذو الحجة الأذكار فضائل ذكر الله في العشر الأوائل من ذي الحجة فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة أعظم وأغلي 3 أذكار يحبها الله منك فى العشر من ذى الحجة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أعظم 3 أذكار يحبها