أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

ما هو معنى أيام الله ؟.. الدكتور عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 01 يوليو 2022 - 02:32 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، لمشاهديه ومتابعيه عن معنى أيام الله في العشر الأوائل من شهر ذو الحجة.
وأكد "خالد" أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة هي أغلى أيام الله وأن تعبير "أيام الله" هو تعبير قرآني جاء في سورة "إبراهيم" ، وأن هذه الأيام هي أيام فتح ووأيام تغيير الحياة وأيام تصنع الفارق في الحياة وأيام معجزات الله يتجلى فيها برحمته عطائه وعفوه .
وأضاف أن في القرآن الكريم تعبيرين هما "أيام الله" و"السينين"، وتعبير أيام الله يرمز إلى العطاء وتفريج الكروب وأما تعبير السينين فيرمز إلى الأيام الصعبة وأوقات الشدة كما ذكر القرآن عن آل فرعون فقال (ولقد أخذنا آل فرعون بالسينين) وفيه إشارة إلى العذاب الذي نزل بفرعون وقومه، وكأن المعنى بالنسبة لنا أنه مهما نمر بأوقات صعبة في السينين تأتي أيام ذي الحجة العشرة لتكون أيام فتح وخير وبركة وعطاء من الله .
وتابع الدكتور عمرو خالد فقال: إن أيام الله قد جاءت بالفتح والنجاة لقوم موسى بعد سينين من العذاب على يد فرعون كما أوضحت الأيات في سورة"إبراهيم" ، وأن من أيام الله يوم بدر وهو يوم الفرقان ويوم التقى الجمعان، حيث كانت قريش تؤذي المسلمين خلال 13 سنة وفي يوم واحد يأتي النصر وتتغير المعادلة ، وكذلك فتح مكة هو من أيام الله، وشهر رمضان من أيام الله رغم أنه أيام معدودات ولكن فيه ليلة خير من ألف شهر.

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله معنى أيام الله برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد برنامج عمرو خالد الجديد الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"