أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

نصائح لمواجهة فرط التعرق في فصل الصيف.. لا تفوتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الثلاثاء 05 يوليو 2022 - 11:01 م
كشف الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية عن أن لفرط التعرق أسباب تتمثل في أمراض الأيض، والأورام ،وأمراض الأعصاب، والتغيرات الهرمونية أثناء انقطاع الطمث مثلاً.
وأوضحت الرابطة أنه يمكن مواجهته بمضادات التعرق، والحَقن بالبوتوكس، لسد غدد التعرق وتنظيم نشاط غدد التعرق بتيار كهربائي أو إزالتها جراحياً.
وتساعد أيضاً الوصفات المنزلية في الحد منه التعرق بشرب 3 أكواب من شاي المريمية يومياً.
 كما يساعد خل التفاح في مواجهته بتقليص غدد التعرق. ولهذا يجب دعك الإبطين بخل التفاح وتركه طوال الليل، ثم شطفه في الصباح. ومن المهم أيضاً ارتداء ملابس واسعة وفضفاضة من القطن والكتان للحد من إفرازات العرق.
ولأن فرط التعرق يتسبب في فقدان الجسم للسوائل والصوديوم، يجب شرب السوائل بمعدل لا يقل عن 1.5 لتر يومياً، خاصةً المياه المعدنية المحتوية على الصوديوم.

5 أسباب تجعل الاستحمام بالدش أفضل من استخدام البانيو

منذ فجر الإنسانية الأول مر استحمام بني البشر بأطوار مختلفة دون الوصول لكلمة الفصل في الطريق الأفضل للاستحمام الأكثر صحة، وهل يتم ئلك باستعمال الدش أم في حوض الاستحمام؟ وما ميزات كل واحد؟ وأيهما أفضل للنظافة؟.

جميع الخبراء أوضحوا أن  الاغتسال في حوض الاستحمام (المغطس) يحدث حالة من  الهدوء والاسترخاء، في حين أن الاستحمام بالدش سريع ومنعش، حيث تحدثوا عن الفرق بين الاغتسال في حوض الاستحمام أو في الدش، من خلال التطرق لمزايا وعيوب كل واحد منهما، وذلك استنادا لرأي الاختصاصي في الطب الباطني نيكيت سونبال، وخبير الجراثيم فيليب تيرنو.

هذه هي الطريقة الأفضل للاستحمام 

وبحسب الخبراء ، فإن الاختيار بين إحدى طريقتي الاستحمام يعتمد على الأولويات الشخصية للفرد، حيث يقول إنه عادة ما يكون الدش أكثر فاعلية لتنظيف الجسم والتخلص من البكتيريا والأوساخ، في حين يعد الاغتسال في حوض الاستحمام مفيدا في تنشيط الجهاز العصبي وتقشير الجلد وإرخاء العضلات.

الخبراء عددوا مزايا حوض الاستحمام بالقول إن الاستحمام في حوض الاستحمام بشكل متكرر يقلل من الإجهاد والتعب، لأن الاسترخاء فيه يهدئ الأعصاب ويحسن المزاج بعد يوم مرهق،

بل أنهم أوضحوا  “إن الاغتسال في حوض الاستحمام يعمل على تقليل آلام البواسير، والمساعدة في تنظيم درجة حرارة الجسم الأساسية، وتقشير الطبقات الميتة من الجلد، و ينصح تيرنو بغسل الجسد ببعض المياه بعد الانتهاء من الاستحمام، للتخلص من أي بقايا صابون أو منتجات أخرى”.

وفي المقابل تحدث الخبراء مزايا الدشموضحين  أن الاستحمام في الدش يعرض الجسم لمياه أقل، وكلما تعرض جسمك إلى مياه أقل، قل احتمال فقدان البشرة الزيوت الطبيعيةـ كما أن الاستحمام بالماء الساخن قد يساعد في تخفيف الصداع النصفي “الشقيقة” والصداع، ويحسن الدورة الدموية، لأن المياه الجارية تحفز تدفق الدم إلى سطح الجلد

الاستحمام بالدش افضل من البانيو 

ويسمح الاستحمام عبر الدش للماء بالاختلاط مع الصابون على جسمك لإزالة العرق والأوساخ من بشرتك بشكل فعال، بالاضافة إلى ذلك، يوفر الاستحمام بالماء البارد العديد من الفوائد الصحية لجسمك”.

 وفي هذا السياق يعد تنظيف الدش وحوض الاستحمام أمرا أساسيا، لاسيما إن حوض الاستحمام بحسب خبراء غالبا ما يكون أكثر قذارة من الدش، حيث إن الأغشية الحيوية البكتيرية وهي مجموعة من الكائنات الحية الدقيقة التي تلتصق ببعضها البعض وتنتشر على الأسطح- من شأنها أن تتطور على أي سطح يتفاعل مع الماء

ومن ثم فالبكتيريا الموجودة على الأسطح -على غرار حوض الاستحمام- تخلق غشاء حيويا يمكن الكائنات الحية الدقيقة من التكاثر والتسبب في حدوث عدوى.

الخبراء تحدثوا كذلك عن أن  العديد من الأشخاص قد ينظفون حوض الاستحمام بعد استعماله، فإنه لا يمكنهم التخلص من الغشاء الحيوي الدقيق الموجود في الحوض نفسه إلا باستخدام فرشاة ذات شعيرات قوية قادرة على إزالته.

الأمر نفسه ينطبق علي  قاع الدش، الذي قد يحتوي على غشاء حيوي وفطريات من شأنها أن تؤدي إلى الإصابة بسعفة القدم أو التهابات أخرى، ولا سيما إذا كنت تعاني من جرح في قدمك أو من تثبيط مناعي مشكلة في المناعة نتيجة مرض أو دواء تؤدي لضعفها.

وفي هذا السياق يطرح تساؤل نصه هل يجب الاغتسال في الدش بدلا من حوض الاستحمام؟والجواب عنه يسير في إطار  “إنه إذا كانت الغاية من الاستحمام تنظيف الجسم فحسب، فقد يكون الاستحمام بالدش هو الخيار الأفضل، و لكن إذا أراد الشخص تخفيف ألم مزمن يعاني منه، أو تخفيف التعب، أو مجرد الاسترخاء، فقد يكون الاستحمام في الحوض هو الخيار الأفضل”.

اقرأ أيضا:

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

اقرأ أيضا:

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان التعرق أسباب التعرق علاج التعرق في فصل الصيف الأمراض الجلدية حل مشكلة العرق في الصيف بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشف الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية عن أن لفرط التعرق أسباب تتمثل في أمراض الأيض، والأورام ،وأمراض الأعصاب، والتغيرات الهرمونية أثناء