أخبار

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

"ليس كل ما يلمع صحيًا".. منتجات العناية بالشعر تزيد من خطر إصابة الرجال بالصلع

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 06 يوليو 2022 - 01:20 م

يواجه الرجال بشكل متزايد خطر الإصابة بالصلع بسبب استخدام منتجات العناية الشخصية الشائعة، مثل الشامبو، ومنتجات تصفيف الشعر، التي يستخدمونها بغرض الحصول على مظهر أفضل، لكنهم في الواقع قد يضرون بصحة شعرهم وفروة رأسهم، وفقًا لخبير الشعر والجلد، سام سينكير.

فعلى عكس ما يعتقد الناس من أن منتجات العناية بالشعر تجعل شعرهم أقوى، يحذر الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيست ميديكال جروب" من تأثيرها المعاكس، نظرًا لأنها يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تتسبب في قشرة الرأس وتساقط الشعر.

وأضاف وفقًا لصحيفة "ذا صن": "يمكن أن تحتوي منتجات التصفيف على ما بين 15 و 25 مادة كيميائية، ويمكن لبعض هذه المكونات إتلاف فروة رأسك وتعزيز قشرة الرأس وتساقط بصيلات الشعر"، لافتًا إلى أن "المواد الكيميائية الضارة مثل كحول الأيزوبروبيل والبروبيلين جلايكول تسبب الجفاف والكسر وتسبب أضرارًا أكثر مما تنفع".

و"بينما هناك خطأ شائع آخر وهو استخدام الكثير من المنتجات والإفراط في تعريض الشعر للمواد الكيميائية" ينبه سينكير إلى أنه "من المهم أن تعرف بالضبط ما الذي تضعه في شعرك وكيف تفعل ذلك، لذا حاول التحدث إلى حلاقك وتأكد من أن روتين العناية بك يساعدك على أن تبدو أفضل، وليس أسوأ".

المنتجات عالية الجودة


ولا يقتصر الأمر على المنتجات الأقل جودة، بل إنه حتى في المنتجات عالية الجودة، هناك مواد مضافة أرخص، محذرًا من أن "هذه يمكن أن تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية والبروتينات، مما يجعله عرضة للتقصف وتساقط الشعر".

لذا أوصى سينكير عند شراء منتجات العناية بالشعر بالبحث عن "كبريتات لوريث الصوديوم"، وهي شائعة في الشامبو لتنظيف الزيت والأوساخ من الشعر.

وبالمثل، يمكن أن يكون للمواد الكيميائية؛ مثل كحول الأيزوبروبيل والبروبيلين جليكول والبولي إيثيلين جلايكول نفس التأثير.

وأوضح أنه حيثما أمكن، يجب أن تحاول اختيار المكونات الطبيعية مثل زيت جوز الهند.

وحذر سام أيضًا من أن طريقة استخدام هذه المنتجات قد تشكل ضررًا على الشعر، لأن الضغط على بصيلات الشعر كل يوم، مثل الانسحاب، يمكن أن يجعل الخيوط هشة وعرضة للتساقط.

الكلمات المفتاحية

منتجات العناية بالشعر تزيد من خطر إصابة الرجال بالصلع المواد الكيماوية في منتجات الشعر تأثير الشامبو على الصلع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يواجه الرجال بشكل متزايد خطر الإصابة بالصلع بسبب استخدام منتجات العناية الشخصية الشائعة، مثل الشامبو، ومنتجات تصفيف الشعر، التي يستخدمونها بغرض الحصول