أخبار

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

سر الدعاء العظيم للنبي وليه كان بيدعي به ٥ مرات في اليوم؟.. لا تتركه هذه الأيام

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 06 يوليو 2022 - 11:31 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"، لمشاهديه ومتابعيه عن سر الدعاء العظيم للنبي وليه كان بيدعي به ٥ مرات في اليوم؟.. لا تتركه هذه الأيام.
وشدد الدكتور خالد خلال الدرس السابع من دروس العشر الأوائل من ذي الحجة علي أهمية الاستعداد ليوم عرفة الذي اقترب ولم يعد أمامه إلا ثلاثة أيام عبر الإكثار من ذكر الله خلال هذه الأيام المهمة خصوصا أن ذكر الله يعد سرا من أسرار العشر الأوائل من ذي الحجة وهو ما ظهر بوضوح في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة حيث قال الله تعالي " أذكروا الله في أيام معدودات " وهذه الأيام المعدودات هي العشر الأوائل من ذي الحجة وهو ما تكرر في الأية الكريمة : فإذا قضيتم مناسككم فأذكروا الله كذكركم أباءكم أو أشد ذكرا "
وقوله تعالي : ليشهدوا منافع لهم يذكروا الله في أيام معدودات.
واشار الداعية الإسلامي إلي الارتباط ما بين ذكر الله ويوم الجمعة حيث قال الله تعالي "في سورة الجمعة : يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوٓاْ إِذَا نُودِىَ لِلصَّلَوٰةِ مِن يَوْمِ ٱلْجُمُعَةِ فَٱسْعَوْاْ إِلَىٰ ذِكْرِ ٱللَّهِ وَذَرُواْ ٱلْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ" حيث شدد ربنا سبحانه وتعالي علي أهمية الذكر في هذه اللحظات في كل الأوقات في الحل والترحال وفي العمل سواء في الذهاب أو في الأياب حيث ان رسولنا صلي الله عليه وسلم دلل علي اهمية الذكر للحجيج عندما : هذا يوم مني "ايام اكل وشرب وذكر الله.
واهتمت السنة النبوية كما يؤكد الدكتور خالد بالذكر حيث قال رسول الله : "يوم عرفة أحب أيام الدنيا إلي الله فأكثروا فيه من التسبيح والتحميد والتهليل مشيرا إلي ان الورد في هذا الأيام مفتوح وليس محددا بعدد محدد كما في الأيام العادية مصداقا لقوله تعالي : "ألا بذكر الله تطمئن القلوب مشيرا إلي ان يوم عرفة كان مصدر الاحلام الكبري في حياة الدكتور خالد حيث انجب في يوم عرفة وصار داعية اسلامي بسبب عرفة وكان عرفة مصدر التغييرات الدراماتيكية في حياته
وعبر الدكتور خالد عن شوقه الشديد ليوم عرفة حيث يشعر أن الله ارسل هذا اليوم العظيم ليكون فرصة ذهبية للدعاء والذكر والرزق الواسع والفتوحات الكبري حيث انه بوابة التغييرات الكبري في حياة البشر وحياته شخصيا.
وشدد خالد في نهاية الدرس علي أهمية الاستعداد ليوم عرفة باعتباره يوم المستحيلات حيث يجب شحذ الهمم كي ينطقك الله بالدعاء من قلبك في يوم عرفات يوم المستحيلات الكبرى والدعوات المستحيلة وكذلك الاحلام الكبري حيث يجب أن نتوجه إلي الله في هذه اللحظات بالقول : اللهم بلغنا عرفة واستجب لنا دعاءنا وحقق امانينا خصوصا الأماني التي يعتقد الناس انها مستحيلة .

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب

اقرأ أيضا:

كيف تحافظ علي صلتك قوية بربنا بعد رمضان؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد.. أغلى أيام الله أغلى أيام الله.. عمرو خالد عمرو خالد.. أغلى أيام الله برنامج عمرو خالد الجديد العشر الأوائل من ذو الحجة فضائل العشر الأوائل من ذو الحجة دعاء النبي أدعية النبي رسول الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء سر الدعاء العظيم للنبي وليه كان بيدعي به ٥ مرات في اليوم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه الجديد "أغلى أيام الله"