أخبار

متى ولد الرسول صلى الله عليه وسلم؟

تحذيرات من سلالة جديدة لفيروس كورونا

دراسة تكشف عن التغييرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل

كيف ننصر رسول الله؟.. تعرف على أبسط الوسائل

شمائل الرسول.. نموذج الكمال البشري المتفرد والأسوة الحسنة للمسلمين

أبناء وبنات الرسول.. عددهم وأسماءهم وأمهاتهم

تحققت معه نبوءة الرسول بعد وفاته.. ماذا قالت زوجته؟

عجائب المنامات.. رأى أنه يسجد على جبين الرسول.. فحقق النبي رؤيته

ما يجب وما يستحيل وما يجوز في حَقِّ الرسول وهكذا تفاضل علي الأنبياء بست خصال

أخبرهم الرسول بمعجزة وهم بحضرته.. ودعا لهم بدعوة عظيمة

زوجي يرفض الإنجاب ولم يتخل عن علاقاته النسائية قبل الزواج..هل أطلب الطلاق؟

بقلم | ناهد إمام | الخميس 12 سبتمبر 2024 - 11:02 ص

فاجأني زوجي بعد خطوبة عامين ونصف العام، بأنه مصاب بمرض السكري منذ طفولته، وذلك قبل الزفاف بأيام، وبعد الزواج اكتشفت أنه كان لديه علاقات نسائية كاملة قبل الزواج منها علاقة مع سيدة متزوجة، واستمرت علاقته بها أثناء خطوبتنا ولازالت مستمرة بعد زواجنا!

 رأيت بعيني صورًا فاضحة،عارية، وفيديوهات لهذه الفتيات مع زوجي، ومع ذلك سامحته بعد المواجهة، إلا أنني اكتشفت أنه عاد لمشاهدة هذه الصور، ومقاطع الفيديو الخاصة بهن.

مضى على زيجتنا عامين، أوقات خصامنا أكثر من تصالحنا وانسجامنا، فقد يصل وقت الزعل والخصام إلى 10 أيام متصلة ولأسباب تافهة، ولا تنتهي إلا بمبادرتي ومصالحتي له، كما أن العلاقة الحميمة قليلة، لا تزيد عن 3 مرات خلال الشهر، وهو لا يريد الانجاب بحجة العسر المادي، ومنذ الخطوبة يتحجج بهذا العذر وقدمه كمبرر لعدم وفائه ببعض الالتزامات المادية أثناء التجهيز للزواج، وسامحه أهلي، وتنازلوا، مع أنه وأسرته أغنى من أسرتي نظرًا لوفاة والدي.

هو لا يبالي بمشاعري، ولا يتأثر ببكائي وانهياري عند الخصام والشجار، ومطالبتي بحقوقي التي يمنعها عني، بل يتهمني بأنني "قليلة الأصل"، ويتعمد اذلالي واستفزازي.

 هل ما أنا فيه إضاعة لعمري مع شخص غير مناسب، وهل طلبي الطلاق افتراء وظلم له؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

أقدر مشاعرك وأتفهم ما تعانين منه، فالكذب منذ بداية الخطوبة والخداع بوجود مرض وإخفاؤه ليس من حق أيًا من الشريكين.

الأخلاق لا تتجزأ يا عزيزتي، فزوجك أخفى عنك مرضه بالسكري، ولم ير في ذلك مشكلة، ولم يلتزم باتفاقاته مع أهلك فيما يخص تجهيزات الزواج، ومن ثم فلا شيء بعد يثير الدهشة.

منذ البداية هو غير مسئول، وغير ملتزم، ولا أعرف ما الذي جذبك لقبوله، فأنت لم تذكري شيئًا عن هذا، ما هي سمات شخصيته التي أعجبتك، وأخلاقه التي طمأنتك، وفيم وجدت معه توافقًا، وانسجامًا، بينما يسود بينكم الشجار والخصام الآن ومنذ زواجكم كما ذكرت في رسالتك، فهل كنتم هكذا أثناء الخطوبة ومع ذلك أتممت الأمر؟!

ما يتعلق بماضيه، فلو أنه ماض وانتهى، لما تحدثت معك فيه، فالمشكلة أنه لازال يجتر هذا الماضي، ولا يشعر أنه"مشين" ويستحق التوبة واغلاق صفحته، وعدم فتحها أبدًا مرة أخرى، والاخلاص لك، وبداية صفحة جديدة، نظيفة، في علاقة زوجية مقدسة، وصحية.

أخطر ما قلت في رسالتك يا عزيزتي فيما يتعلق بهذه الجزئية،  أنه لازال على علاقة بهذه السيدة وهو زوجًا لك!

فتشت بحسب رسالتك عن جزءًا جيدًا في علاقتك الزوجية يمكن الاحتفاء به،  وتثمينه،  ومن ثم يمكن التشجيع على الاصلاح فلم أجد!

العلاقة الحميمة تحتاج إلى إصلاح، فكرة رفضه الانجاب تحتاج إلى إستعدال، فكرة تعدد علاقاته النسائية وعدم توبته تحتاج إلى علاج، العلاقة الزوجية كلها تحتاج إلى إصلاح، فهل من الممكن أن تبذلي محاولة أخيرة بالذهاب إلى "معالج زواجي أسري وجنسي" ولو بمفردك في البداية، والجلوس معه وجهًا لوجه لعرض كل تفاصيل زيجتك منذ الخطوبة، ربما يجد لك المعالج مخرجًا، ويمكنك اصطحاب زوجك إليه أيضًا؟!

لو فشلت هذه الخطوة يا عزيزتي، فعليك أن تفكري جيدًا في عمرك، ونفسك، وأنك تستحقين علاقة زوجية حقيقية وجيدة، مع شخص مناسب يقدرك، ويحترمك، ويحترم العلاقة الزوجية، أو ليغن الله كلًا من سعته.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

علاقات نسائية قبل الزواج توبة اصلاح العلاقة الزوجية عمرو خالد فيديوهات عارية الطلاق معالج زواجي علاقة حميمة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled فاجأني زوجي بعد خطوبة عامين ونصف العام، بأنه مصاب بمرض السكري منذ طفولته، وذلك قبل الزفاف بأيام، وبعد الزواج اكتشفت أنه كان لديه علاقات نسائية كاملة ق