أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

ما العمل الذي يحولني من إنسان عاصي لصالح؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 28 يوليو 2022 - 03:00 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "ايه العمل اللي يحولني من إنسان عاصي لصالح؟".
يقول "خالد" إنه "يتحول  الإنسان من عاصي إلى صالح والمولى عز وجل يحبه في ثواني معدودة وبكلمة واحدة فقط (تبت إلى الله).. التوبة فهي شيء عظيم في يدك وبمثابة عصا سحرية تحولك من قمة المعصية إلى قمة رضا الله سبحانه وتعالى ومحبة الله في لحظة واحدة (تبت يا رب)".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "شروط التوبة ثلاثة أولها أن تتوقف عن الذنب الآن في لحظة ما تنوي التوبة إلى الله، ثانيها أن تندم على الذنب الذي ارتكبته وليس ندم طويل وجلد للذات، وثالث هذه الشروط الثلاثة هو العزم على عدم العودة إلى هذا الذنب مرة أخرى، وحتى إذا رجعت مرة أخرى لهذا الذنب يحسب عليك ذنب واحد جديد وما مضي محاه الله وتبدأ من جديد".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "وفي كل مرة إذا فعلت ذنب ثم تبت منه وقمت بشروط التوبة الثلاثة السابق ذكرها (ندم وتوقف عن الذنب وعازم على عدم العودة) يمحى الذنب ونبدأ من جديد"، مضيفا "لماذا لا تتوب وتقوم بهذه الأمور؟، هل هناك أجمل أو أسهل من هذا الأمر؟، وتعود نقي ويسامحك الله تبارك وتعالى وأيضًا يفرح {إن الله يفرح بتوبة عبده} فأنت أصبحت حبيب إلى الله في لحظة توبة صادقة وهي لحظة محبة ويمكن أن يكون دعاءك مستجاب في هذه اللحظة.. عش بهذه الطريقة كلما تشعر أن سيء بسرعة توب إلى الله تتحول إلى إنسان جميل ونقي محبوب إلى الله".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات الإسلام المسلمين 100 سؤال بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء التوبة إلى الله التوبة ايه العمل اللي يحولني من إنسان عاصي لصالح

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد