أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

10أخطاء تجنب ارتكابها حتي لا تعرض حميتك لخسارة دهون البطن للفشل .. تعرف علي أبرزها

بقلم | علي الكومي | الاحد 07 اغسطس 2022 - 04:40 م

دهون البطن، مثار معاناة الملايين في جميع أنحاء خصوصا  ممن يعانون زيادة الوزن، لكنهم يصطدمون بـ"نتائج مخيبة" رغم تعريض نفسهم لحميات قاسية تحرمهم من الطعام وحتى من يملكون وزناً مثالياً، يريدون الحصول على بطن جذاب، حتى يحصلوا على قوام ممشوق.

العديد من الدراسات رصدت  10 أخطاء شائعة يرتكبها بعض الأشخاص الراغبين في خسارة دهون البطن، وحذروا من ارتكابها أولها التركيز بشكل مبالغ فيه على ما يعرف بتمرين "الكرانش" أو الطحن الذي يعتمد على استلقاء الشخص على ظهره ثم محاولته النهوض فيما يمد يديه إلى الأمام.

كيف تتخلص من دهون البطن ؟

الدراسات أشارت أيضا إلي أن القيام بتمارين المعدة أمر مفيد، لكنه لا يستطيع تركيز حرق الدهون في هذه المنطقة من الجسم، وبالتالي، لا بديل عن القيام بتمارين تشمل الجسم بأكمله.

الخطأ الثاني الذي يرتكبه الراغبون في التخلص من دهون البطن تتمثل في عدم أخذ قسط كاف من النوم، لأن الراحة تساعد على ضبط أفضل لعملية التمثيل الغذائي للطعام الذي نأكله ونريد حرقه عن طريق التمارين الرياضية، وإمداد الجسم بالطاقة..

ويوصي الخبراء الشخص البالغ بأن ينام مدة تتراوح بين 7 و8 ساعات، لأجل إراحة الجسم والحصول على نتائج أفضل عند اتباع الحمية.

ثالث الأخطاء المرتكبة في هذا السياق تتمثل في عدم القيام بما يعرف بـ"تمارين الكثافة العالية" التي تضمن ارتفاعا ملحوظا في دقات القلب، فعندئذ، يزداد حرق الدهون، وتستمر العملية لساعات طويلة موالية.

ولا يجب ايضا علي هذا الصعيد إغفال تمارين المقاومة مثل حركات "السكوات" والضغط والسبب هو أن العضلة التي تتدرب تواصل عملية الحرق حتى في حالة الراحة.

الأطعمةقليلةالدسم ودهون البطن

ومن الأخطاء الشائعة كذلك الإقبال الكبير على أطعمة تحمل علامة "قليلة الدسم"، ظنا بأنها مفيدة، في حين أنها قد تكون محلاة بنسبة عالية من السكر ونكهات أخرى، رغم احتوائها فعلا على قدر محدود من الدهون.

سادس هذه الأخطاء التي يجب التنبه إليها تتضمن الا تهمل إشارات من جسمك تدل على أنك متعب وتحتاج إلى بعض الراحة، لأن هرمون الكورتيزول يؤدي إلى زيادة سكر الدم، وهذا الأمر غير مرغوب فيه لمن يريدون التخلص من دهون تثقل بطنه.

ومن المهم جدا التنبه لخطورة خفض عدد السعرات بشكل كبير، دفعة واحدة، وهنا يلجأ الجسم إلى حيلة حتى يحتفظ بالطاقة فلا يحرقها، لأنه يتحسب لما سيحصل من انقطاع في الفترة الموالية، وبالتالي، فإن خفض السعرات بنسبة معقولة خطوة أفضل من الناحية الصحية.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

- وبحسب هذه الدراسات يجب عدم تحريك الجسم بأكمله، خلال القيام بالتمارين الرياضية

وحذرت الدراسات من خطورة الرهان كثيرا على المكملات الغذائية والاعتقاد بأنها تؤدي مفعولا سحريا، في حين يستدعي فقدان الوزن أمرين اثنين هما الطعام الصحي والرياضة،.

ولا توصي الهيئات الطبية في دول العالم  بدواء محدد يمكنه خفض الوزن، وبالتالي، فإن الكثير من المنتجات التي تروج في السوق لا تفيد من يشترونها.

كما اطلقت هذه الدراسات تحذيرا من عدم أخذ ما يكفي من البروتين، في حين أنه يساعد الجسم على ما يعرف بـ"الاستشفاء" بعد التعب الناجم عن التمارين، كما أنه يقلل الشعور بالجوع، ويعمل على حفظ الكتلة العضلية عند خسارة الدهون.


الكلمات المفتاحية

دهون البطن التخلص من دهون كيفية التخلص من دهون البطن فقدان الوزن البروتين ودهون البطن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لخطأ الثاني الذي يرتكبه الراغبون في التخلص من دهون البطن تتمثل في عدم أخذ قسط كاف من النوم، لأن الراحة تساعد على ضبط أفضل لعملية التمثيل الغذائي للطعا