أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

للسيطرة علي الجوع.. 6 مثبطات طبيعية مذهلة للشهية.. لا تفوتك

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 11 اغسطس 2022 - 02:01 ص
يمكن أن يكون الطعام عدوًا وصديقًا في نفس الوقت، وبالنسبة لأغلب الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، هناك صعوبة كبيرة في السيطرة على الرغبة في تناول الطعام، الأمر الذي يدفعهم إلى تلقي جرعات من الأدوية المثبطة للشهية، لتقليل الاستهلاك اليومي من السعرات الحرارية.
لكن قبل استهلاك الأدوية علينا أن نعرف أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على كبح الشهية أيضاً، كما تبقيك ممتلئًا بالطاقة لمتابعة يومك، لكن لا تنس أن مثبطات الشهية هذه لن تساعدك على إنقاص الوزن أو استعادة لياقتك، فالغرض الرئيسي منها هو السيطرة علي شهيتك بشكل أساسي.
وفيما يلي قائمة بأهم 6 عناصر غذائية يوصي بها الخبراء باعتبارها مثبطًا طبيعيًا للشهية، بحسب ما نشره موقع "هيلث لاين".

اللوز 

حفنة من اللوز يمكن أن تمنحك تلك الجرعة اليومية من الطاقة والفيتامينات المطلوبة لتظل قويًا ونشيطاً لأطول وقت ممكن، ذلك لأن اللوز غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ والمغنيسيوم، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

القهوة 

القهوة هي واحدة من تلك المشروبات التي يسبب الإفراط في تناولها اضطراب المعدة، لكن عند تناولها بكميات معتدلة يمكن للقهوة قليلة السكر أن تحافظ على نشاط التمثيل الغذائي بجسمك لفترة طويلة.

الزنجبيل 

من الخصائص الهضمية إلى خصائص المضادات الحيوية، يعد الزنجبيل من العناصر المفيدة للغاية، حيث يساعد في الهضم السريع للطعام ويحافظ على عملية التمثيل الغذائي نشطة للغاية، كما ينشط الزنجبيل جسمك ويعمل كمثبط طبيعي للشهية لساعات طويلة.

الأفوكادو 

مثبط طبيعي آخر فعال للشهية هو الأفوكادو، لكن هذه الفاكهة ذات الدهون الأحادية غير المشبعة تحتاج إلى تناولها باعتدال وليس بكميات كبيرة، حيث تساعد الدهون الصحية في جعل عقلك يشعر بجوع أقل ويظل يقظاً لفترة طويلة.

الفلفل الحار 

إذا كنت من عشاق الطعام طوال الوقت وتحب تناول وجبات لذيذة وحارة، فاحرص على أن تكون الآلية معكوسة قليلاً وذكية، وبدلاً من الحد من اختياراتك الغذائية؛ أضف بعض الفلفل الحار إلى وجباتك بدلاً من البهارات العادية واستهلكه ببطء.
حيث يزيد الفلفل الحار من عملية التمثيل الغذائي في الجسم ويجعل جسمك يحرق 10 أرطال إضافية دون الكثير من التدريبات.

التفاح 

تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب، ربما؛ لكن الأكيد أن تفاحة في اليوم تغنيك عن جميع الأطعمة السيئة، ولا شك في سبب تسمية التفاح بالفاكهة السحرية، فهو غني بالألياف عالية الذوبان والبكتين مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.
كما ينظم التفاح مستوى الجلوكوز ويساعد على زيادة مستويات الطاقة، لذا يوصي الخبراء بتناول تفاحة مباشرة عندما تشعر بالجوع، فبخلاف أنه خيار جيد لسد جوعك، فهو يمد جسمك بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية والتي تحميك من المشاكل الصحية المختلفة.

اقرأ أيضا:

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان فقدان الوزن ريجيم تخسيس السيطرة على الجوع للسيطرة علي الجوع.. 6 مثبطات طبيعية للشهية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يمكن أن يكون الطعام عدوًا وصديقًا في نفس الوقت، وبالنسبة لأغلب الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، هناك صعوبة كبيرة في السيطرة على الرغبة في تناول