أخبار

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

ظهر في الصين وأصاب العشرات.. كل ما تريد أن نعرفه عن فيروس "لانجيا" الجديد؟!

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 12 اغسطس 2022 - 10:53 ص

فبما لازال العالم يعاني من فيروس كوفيد – 19 الذي تسبب في مقتل أكثر من 6ملايين ونصف مليون شخص حول العالم، دق العلماء ناقوس الخطر بشأن اكتشاف فيروس جديد، (لانجيا هنيبا)، والمعروف أيضًا باسم فيروس (لانجيا) والذي أصاب عشرات الأشخاص في شرقي الصين، وإن كان لايبدو أنه خطير مثل سلفه، إذ لم يمت أي منهم، أو يعانوا من أعراض خطيرة.

ما هو الفيروس الجديد؟


فيروس "لانجيا" هو جزء من عائلة فيروس الهنيبا، والتي تم التعرف على نوعين منها من قبل – (فيروس هندرا) و(فيروس نيباه). وغالبًا ما تؤدي هذه العائلة من الفيروسات إلى أمراض خطيرة ومميتة، فيما لم يكتشف العماء بعد لقاحات أو علاجات به.

وتصنف هذه الفيروسات على أنها فيروسات السلامة الحيوية من المستوى 4 مع معدلات إماتة للحالة تتراوح بين 40 في المائة و75 في المائة، وفقًا لبيانات منظمة الصحة العالمية، وهذا أعلى بكثير من معدل وفيات المصابين بفيروس كورونا المسبب لمرض "كوفيد- 19".



أين تم اكتشافه؟


اكتشف الفيروس لأول مرة في مقاطعتين شمالي شرقي الصين: شاندونج وخنان. وسلط أطباء من الصين وسنغافورة، الضوء عليه في دراسة نشرت بمجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميدسين" الطبية، هذا الشهر، بعد أن أصاب حتى الآن 35 شخصا في المقاطعتين.

ما هي الاعراض؟


أفاد الأشخاص الذين أصيبوا بالفيروس بأنهم عانوا من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الحمى والتعب والسعال وفقدان الشهية وآلام العضلات والغثيان والصداع والقيء. من بين 35 شخصًا أصيبوا بالفيروس، كان هناك تسعة بدون أعراض.

كيف ينتشر الفيروس؟


فيروس "لانجيا" هو فيروس حيواني المصدر، وهو مرض يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر.

اكتشف الباحثون الفيروس في الغالب في الزبابة – نوع من الثدييات يشبه الفئران. ويعتقد أن المصابين انتقل إليهم المرض من الحيوانات. ولم يتم العثور على تجمعات مكانية أو زمانية كبيرة لتفشي الفيروس حتى الآن، مما يعني أنه لم يتم إثبات انتقال الفيروس من إنسان لآخر، على الرغم من أن تقارير سابقة تشير إلى أن الفيروس يمكن أن ينتقل من شخص لآخر.

الكلمات المفتاحية

كل ما تريد أن نعرفه عن فيروس لانجيا الجديد؟ ما هو فيروس لانجيا الجديد؟ فيروس الهنيبا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled فبما لازال العالم يعاني من فيروس كوفيد – 19 الذي تسبب في مقتل أكثر من 6ملايين ونصف مليون شخص حول العالم، دق العلماء ناقوس الخطر بشأن اكتشاف فيروس جديد