أخبار

هل يدخل الجنة من مات طفلا؟

الجمعة عيد المسلمين.. ماذا عن" الصدقة" وآداب هذا اليوم؟

فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة.. قصة عجيبة لرجل نجا من النار بسببها

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

تعرف على وقت ساعة الإجابة من يوم الجمعة

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

من ثلاجتك.. أهم 5 علاجات طبيعية لحروق الشمس

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 12 اغسطس 2022 - 12:48 م

إذا كنت تتعرض للشمس طوال اليوم، فمن الطبيعي أن تزداد فرصتك في الإصابة بحروق الشمس، وخاصة عندما تنسى استخدام الكريم الواقي من الشمس الذي ينصح الأطباء باستخدامها في كل الأجواء، للحماية من الآثار الضارة للشمس.

قال الصيدلي البريطاني، بارفيندر ساجو، إنه يُنصح دائمًا باستخدام كريمات ومستحضرات التجميل بعد التعرض للشمس لتهدئة أي حروق، ومع ذلك يمكنك أيضًا تهدئة الحروق مباشرة من الثلاجة، كاشفًا عن خمسة علاجات طبيعية لعلاج حروق الشمس، وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن" على النحو التالي.


1. الزبادي اليوناني


هذا علاج أرخص من غسول الشمس التقليدي، عند الاحتفاظ به في الثلاجة، سيوفر أيضًا إحساسًا رائعًا بالبرودة لبشرتك، إذ "يمكن أن يساعد وضع الزبادي البارد على أي مناطق من حروق الشمس في تهدئة المنطقة وتبريدها".

يحتوي الزبادي اليوناني على البروبيوتيك النافع مثل بكتيريا حمض اللاكتيك التي يمكن أن يساعد على علاج الحروق بشكل أفضل وأسرع. ويمكن وضع ملعقة من الزبادي البارد على المنطقة المحترقة من الجلد، وسيؤدي إلى تهدئتها في غضون دقائق.

2. العسل


يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات وغني بمضادات الأكسدة الطبيعية، لذا يمكن أن يكون علاجًا رائعًا للبشرة المحترقة، من خلال وضعه مباشرة على أي مناطق محترقة، وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه.

3. الخيار


إذا سبق لك استخدام الخيار على عينيك ستعرف أنه مشهور بخصائصه المبردة، وهو مفيد أيضًا في تقليل الالتهاب الذي قد يحدث بعد تعرض البشرة للحرق.

ويمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها على المنطقة، أو مزجها في الخلاط ووضع الخليط على الجلد المحروق لتبريده. وللحصول على مزيد من التبريد والتأثير المهدئ، ضع الخيار في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل استخدامه.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

4. الجزر


يعتبر الجزر خيارًا غير معتاد، ولكن يمكن أن يكون عند تناوله أحد أفضل الأطعمة إذا كنت تعاني بانتظام من حروق الشمس، على حد قول بارفيندر.

فهو يحتوي على بيتا كاروتين، وهو كاروتينويد يعمل على المساعدة بشكل طبيعي في التئام حروق الشمس من الداخل إلى الخارج، ويمكن أن يساعد في منع أصحاب البشرة الحساسة من المعاناة من الحروق الشديدة.

والأطعمة الأخرى التي تحتوي على هذا المكون الطبيعي هي البطاطس والشمام.

5. العنب البري

يوصف التوت الأزرق سابقًا بأنه طعام خارق، وهو غني بمضادات الأكسدة الغنية التي يمكن أن تساعد في محاربة الجذور الحرة، التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة بسبب التعرض لأشعة الشمس.

كما أنه مصدر كبير لفيتامين سي الذي يمكن أن يساعد في منع الشيخوخة وتطور الخطوط الدقيقة.

لذا "إذا كنت قد عانيت من حروق الشمس، يجب أن تأكل كمية جيدة من العنب البري للمساعدة في محاولة مواجهة أي ضرر، خاصة إذا كان هذا الحرق على وجهك". 

الكلمات المفتاحية

حروق الشمس وصفات طبيعية لحروق الشمس كيف تتعامل مع حروق الشمس

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إذا كنت تتعرض للشمس طوال اليوم، فمن الطبيعي أن تزداد فرصتك في الإصابة بحروق الشمس، وخاصة عندما تنسى استخدام الكريم الواقي من الشمس الذي ينصح الأطباء ب