أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

لشعر صحي.. تناول هذه الأطعمة بانتظام

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | السبت 13 اغسطس 2022 - 02:01 ص
قد يحلم الجميع بشعر صحي ولامع ورائع ولا يهم إذا كنت امرأة أو رجلاً، فالشعر ضروري لجمال المرء وهذا صحيح تمامًا، نحن نستخدم الكثير من منتجات العناية بالشعر ونطبق الكثير من الأشياء للحفاظ على الشعر في حالة جيدة ولكن النظام الغذائي مهم بنفس القدر، فما نأكله يظهر على الوجه والشعر.
الأطعمة الغنية بالبروتينات وأحماض أوميجا 3 الدهنية مفيدة للغاية للشعر، وعندما تستهلك نظامًا غذائيًا متوازنًا لشعر صحي يحتوي على كمية جيدة من البروتينات والمعادن والفيتامينات، فمن المؤكد أنه يمنحك شعرًا رائعًا.
لذا، سنجد فيما يلي بعض الأطعمة الرائعة والمفيدة لشعر صحي، ومعظم هذه الأطعمة يمكن أن تكون طعامًا نباتيًا جيدًا لشعر أقوى، ويمكنك أيضًا تناول هذه الأطعمة يوميًا للحصول على شعر جيد.

عين الجمل 

الجوز أو عين الجمل من بين المكسرات التي تحتوي على كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحافظ على صحة فروة الرأس، كما أنه غني أيضًا بفيتامين هـ والبيوتين.
ويعتبر البيوتين ضروريًا لتركيب وعمل الإنزيمات المساعدة التي تنظم نمو الشعر، ويعتبر نقص البيوتين من أهم الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر، لذلك يعتبر الجوز غذاءً نباتيًا رائعًا لشعر صحي.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

البطاطا الحلوة 

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا ممتازًا للبيتا كاروتين الموجود في الجزر أيضًا، والبيتا كاروتين مهم لتخليق فيتامين أ المهم للغاية لعمل الوظائف الداخلية للجسم، كما أنه ضروري في تكوين خيوط شعر جديدة، ولهذا السبب تعتبر البطاطا الحلوة عنصرًا غذائيًا رائعًا يمكن تناوله للحصول على شعر صحي ومنع مشاكل الشعر.

السبانخ 

تحظى السبانخ بشعبية كبيرة كأحد أفضل مصادر الحديد النباتية والتي ينصح الأطباء بتضمينها في النظام الغذائي لصحة العينين والجلد والشعر وللوقاية من فقر الدم، كما أنها غنية بفيتامين سي وحمض الفوليك وبيتا كاروتين أيضًا.

منتجات الألبان 

يعتبر الحليب ومنتجات الألبان مثل الجبن الزبادي والحليب الخالي من الدسم من الأطعمة الأساسية التي يجب إدراجها في نظامك الغذائي للحصول على شعر صحي، لأن هذه المنتجات تحتوي على الحديد والكالسيوم وفيتامين ك ومركب فيتامين ب والعديد من العناصر الغذائية الأخرى.

العدس 

العدس مصدر كبير للبروتين النباتي، وهو غني بالبروتينات والزنك والبيوتين والحديد وغيرها من العناصر الغذائية الحيوية للحفاظ على صحة الشعر، والبروتينات ضرورية للشعر حيث يتكون الشعر من البروتينات والمعادن الأخرى اللازمة لأداء دورة نمو الشعر بالشكل الأمثل.

اللوز 

يحتوي اللوز على كمية عالية من فيتامين (هـ) الذي تشتد الحاجة إليه عندما نبحث عن صحة الشعر، حيث يساعد هذا الفيتامين في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر، ويحتوي اللوز أيضًا على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنع جفاف الشعر وتقصفه.
كما يحسّن فيتامين ه الدورة الدموية لفروة الرأس مما يجعل اللوز غذاءً فائقًا لشعر صحي، لذلك عليك التفكير في تناول بعض اللوز يوميًا في نظامك الغذائي.

الكرنب 

من الجيد إضافة الكرنب إلي نظامك الغذائي لأنه غني بفيتامين أ وفيتامين ك والمعادن مثل الزنك والسيلينيوم، ويساعد الكرنب أيضًا على الهضم الجيد لأنه غذاء غني بالألياف.

البيض 

ربما سمعت عن ماسك الشعر بالبيض لشعر أكثر لمعانًا، ذلك لأن البيض يحتوي على الكثير من البروتينات التي تجعله مفيدًا للغاية، وهو غني بالسيلينيوم والزنك والحديد والكبريت والنحاس، والحديد مهم بشكل خاص لتخليق خلايا الدم الحمراء وحمل الأكسجين من الأنسجة وبصيلات الشعر.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الشعر لشعر صحي.. تناول هذه الأطعمة بانتظام عين الجمل البطاطا الحلوة السبانخ منتجات الألبان العدس اللوز البيض الكرنب شعر صحي ولامع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يحلم الجميع بشعر صحي ولامع ورائع ولا يهم إذا كنت امرأة أو رجلاً، فالشعر ضروري لجمال المرء وهذا صحيح تمامًا، نحن نستخدم الكثير من منتجات العناية