أخبار

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

حتى لا تندموا بعد فوات الأوان.. لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم: "شكراً"

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق

كيف تميز الحق من الباطل حتى لا يختلطا عليك؟

آيات قرآنية تحصنك من السحر والجن

عند ضيق الرزق والكرب.. دعاء الفرج وقضاء الحاجة وتيسير كل عسير

لا تحرم نفسك متعة الرجوع إلى الله بالاستغناء عن هذه الفضيلة

تنفق على زوجها وأولادها هل بذلك تسقط قوامته؟

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

احذر هذه الثلاث.. الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان ضررها أكثر من نفعها

بقلم | عاصم إسماعيل | الاثنين 15 اغسطس 2022 - 10:27 ص

يلجأ بعض الناس ممن يبحثون عن ابتسامة جميلة إلى الحصول على طرق ووصفات من الإنترنت لتبييض أسنانهم في المنزل، ومن بينها تغطية الأسنان بعصير الليمون وزيت جوز الهند وحتى الشامبو البنفسجي.

قال الدكتور خالد قاسم، كبير أطباء تقويم الأسنان في سلسلة تقويم الأسنان الرائدة في أوروبا (إمبرس): "إن غالبية حيل التبييض اليدوية هي بدعة كاملة. لا يشكل بعضها خطرًا على صحتك فحسب، ولكنها أيضًا لا تحتوي على مكونات لإزالة أي بقع عميقة تتسبب في اصفرار أسنانك".

وأضاف: "إذا كنت ترغب في الحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا، فمن الأفضل دائمًا استشارة طبيب أسنانك قبل تجربة أي شيء. تمامًا مثل الصحة العادية، يجب ألا تأخذ نصيحة طب الأسنان من أي شخص على وسائل التواصل الاجتماعي غير مؤهل لتقديمها"، محذرًا من أن "الحيل اليدوية يمكن أن تكون خطيرة وتتسبب في تلف مينا الأسنان".

وفيما يلي قائمة بأسوأ المقترحات لتبييض الأسنان في المنزل وفق ما أوردت صحيفة "ذا صن":

1. شامبو بنفسجي

يستخدم الشامبو البنفسجي من قبل الأشخاص ذوي الشعر الأشقر المصبوغ لمنع خصلات الشعر من التحول إلى اللون النحاسي.

لكن الأمر الأكثر غرابة هو الاعتقاد بأن الشامبو البنفسجي مفيد في تبييض الأسنان، لأن درجة اللون البنفسجي تلغي درجات اللون الأصفر الموجودة على الأسنان، مما يخلق تأثير تبييض فوري ولكنه مؤقت.

ولا ينبغي استخدام الشامبو في أي مكان بالقرب من الفم، لأن له آثار خطيرة على الصحة، فضلاً عن أنه لن يزيل أي بقع عميقة تتسبب في اصفرار الأسنان، بل سوف تضر أكثر مما تنفع.

2. عصير الليمون

الليمون غني بحمض الستريك، عامل تبييض طبيعي يستخدم على الأقمشة والشعر والجلد، وفي حين أنه يمكنه إزالة البقع وتفتيح الأسنان على المدى القصير، لكنه هناك خطرًا من وضعه على الأسنان، لأنه سيؤدي إلى تآكل المينا التي تحميها، ومع تقلص الطبقة، يزداد خطر الإصابة بحساسية الأسنان والتسوس.

3. الكركم

الكركم هو عنصر طبيعي يشتهر بفوائده الصحية، لكن عندما يتعلق الأمر بالأسنان، فمن الأفضل عدم استخدامه.

وفي حين أنه يساعد في إزالة البلاك والبكتيريا والالتهابات، لكنه غير فعال في إزالة البقع. بل يزيد من درجة الاصفرار، إذا لم يتم تنظيف الأسنان بشكل صحيح.

أفضل الخيارات:

في حين أن معظم مقترحات تبييض الأسنان عديمة الجدوى، فإن بعضها يرتكز على العلم.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند صالح للأكل ويشتهر كطريقة لتبييض الأسنان. وهناك ادعاءات بأن له فوائد ضخمة للأسنان، مثل صحة اللثة وإزالة البلاك وتقليل البكتيريا، لكن يوجد دليل حقيقي يشير إلى أنه فعال في تقليل أي بقع عميقة، لكن في النهاية لا تخش من استخدامه لأنه لن يؤذي الأسنان.

عصير الخيار والكيوي والليمون

هناك اتجاه آخر سائد على تطبيق "تيك توك"، وهو أن عصير الخيار والكيوي والليمون يمكن أن يزيل بقع الأسنان. وتقوم الفكرة على أن الكيوي مليء بالكالسيوم، مما يساعد على تحييد الأحماض وتعزيز صحة المينا، بينما يمنح الخيار نفسًا منعشًا.

كما أن هناك خطرًا من استخدام عصير الليمون وحده كطريقة لتبييض الأسنان. وهذا الخليط قد يبدو فعالاً لبضع ساعات، لكنه مجرد حل مؤقت لإزالة البقع السطحية، لأن استخدام هذه المكونات لن يزيل أي بقع عميقة تسبب اصفرار الأسنان.

أفضل الخيارات:

للحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا بشكل واضح، يجب تبييض الأسنان. والتبييض الاحترافي للأسنان هو أيضًا الطريقة الوحيدة لعلاج اصفرار الأسنان.

إذا كنت تأمل في الحصول على ابتسامة أكثر إشراقًا وأكثر بياضًا، فإن أفضل رهان لك هو استشارة طبيب أسنان، حيث أن لديهم برامج خاصة وصبغات يمكن أن تغير اللون الطبيعي للأسنان، بدلاً من مجرد إزالة السطح. قد يكون الأمر أكثر تكلفة، لكنه خيارك الأكثر أمانًا وفعالية.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء


الكلمات المفتاحية

الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان خطورة الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان نظافة الاسنان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يلجأ بعض الناس ممن يبحثون عن ابتسامة جميلة إلى الحصول على طرق ووصفات من الإنترنت لتبييض أسنانهم في المنزل، ومن بينها تغطية الأسنان بعصير الليمون وزيت