أخبار

كيف تتغلب على ألم الفراق بعد الموت؟

يرى الجن كثيرًا في منامه.. فكيف يتغلب عليه بالقرآن؟

تحرش والدي بي كسر أماني وطمأنينتي.. ما الحل؟

كيف تفقد زوجتك شعورها بالأمان معك؟

هل الدم ينقض الوضوء.. تعرف على أقوال الفقهاء في هذه المسألة

لماذا كان التأريخ من الهجرة .. الحدث الذي غيّر مجرى التاريخ الإسلامي؟

طريقة تساعدك على النوم في الليالي الحارة بدون مراوح

دراسة: مزيج الشاي والتوت يقلل بشكل كبير من خطر الوفاة بأمراض القلب

هدية الأحياء لأهل القبور.. هذا أغلى ما تقدمه لهم

من مسئول أكثر عن نجاح البيت الرجل أم المرأة؟.. قصة رائعة تغير تفكيرك عن الزواج

توترت وبكيت وتواريت عندما رأيته بعد طلاقنا بأعوام.. بم تنصحونني؟

بقلم | ناهد إمام | السبت 12 ابريل 2025 - 11:20 ص

أنا مطلقة منذ 8 أعوام ، كنت وقت زواجي امرأة معنفة جسديًا ونفسيًا، لذا تواصلت بعد الطلاق مع معالجة نفسية حتى أتعافى من الإساءة والعلاقة الزوجية المؤذية، وبعد مرو عام شعرت أنني تعافيت، فشكرت المعالجة ولم أذهب إليها مرة أخرى.

ومشكلتي أنني منذ شهور رأيت طليقي في مكان عام، فوجدت نفسي ابكي بشدة ولا أريد رؤيته، وهرعت إلى مكان بعيد عنه حتى لا يراني.

هل أنا لازلت غير متعافية؟


الرد:


مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك.

ما يبدو من الموقف الذي ذكرتيه عبر رسالتك أنك بالفعل لم تتعافي بعد، ما حدث هو أنك "توهمت" التعافي فتركتي المعالجة النفسية.

المواجهة يا عزيزتي، أحد أهم أمارات التعافي، أن تستطيعي مواجهة المؤذي، المسيء، بدون هرب، ولا توتر، ولا بكاء، بل نضج وثبات انفعالي.

ما أراه هو أن تعودي إلى المعالجة، وتذكري لها ما حدث وتستكملي تعافيك من الاساءة.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

بكاء توتر طلاق تعافي معالجة نفسية عمرو خالد نضج انفعالي ثبات انفعالي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أنا مطلقة منذ 8 أعوام ، كنت وقت زواجي امرأة معنفة جسديًا ونفسيًا، لذا تواصلت بعد الطلاق مع معالجة نفسية حتى أتعافى من الإساءة والعلاقة الزوجية المؤذية