أخبار

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

حتى لا تقول في نهاية رمضان: يا الله ما أسرعه!

علاج الطبيعة.. تناول هذا المشروب السحري بانتظام للتحكم في مستويات سكر الدم

بقلم | فريق التحرير ـ متابعات | الخميس 18 اغسطس 2022 - 02:00 ص
هناك مشاكل صحية معينة أصبحت شائعة لدرجة أننا غالبًا ما نفشل في فهم خطورتها، خذ على سبيل المثال مرض السكري، معظمنا إما يعاني منه أو يعرف شخصًا ما، ومرض السكري هو حالة تتميز بتقلب مستويات السكر في الدم.

ولسوء الحظ، لا يوجد علاج معروف لمرض السكري، مما يعني أنه لا يمكنك التحكم في الأعراض إلا من خلال تناول الطعام بشكل صحيح والعيش في نمط حياة جيد وتناول الأدوية الموصوفة في الوقت المحدد.

ويمكن لنظامك الغذائي أن يقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، وقد يكون التفكير في بعض "الأطعمة الخارقة لمرض السكري" فكرة جيدة.

والأطعمة الخارقة للسكري هي ببساطة أطعمة حولك تساعد في منع الارتفاع السريع في مستويات السكر في الدم، ويوصف كل من الثوم والقرفة بـ "الأطعمة الخارقة لمرض السكري" لخصائصهما العلاجية.

هذا لأن الثوم لديه درجة منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم، وهو أيضًا مصدر جيد لفيتامين ب 6 الذي يلعب دورًا مهمًا في استقلاب الكربوهيدرات، وقد أظهرت العديد من الدراسات وجود روابط بين استهلاك الثوم والتحكم في نسبة السكر في الدم، ويعتبر كل من الثوم الخام والمطبوخ مفيدًا، حيث يعتبر الثوم أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين سي ، وهو عنصر أساسي آخر في التحكم بمرض السكري.

ومن ناحية أخرى، يمكن أن تعمل القرفة كبديل مثالي للسكر لمرضى السكر، ووفقًا لـ NCBI ، يمكن أن تساعد القرفة في تنظيم حساسية الأنسولين، نظرًا لأن القرفة مليئة أيضًا بمضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة نشاط الجذور الحرة، ويتميز نشاط الجذور الحرة بتفاعل متسلسل يؤثر على خلايانا، مما يؤدي إلى العديد من المشكلات المزمنة مثل مرض السكري.

وفقًا لكتاب "Healing Foods" الصادر عن DK Publishing House ، فإن "القرفة تساعد على الهضم وتساعد على تطبيع مستويات كل من الجلوكوز والدهون الثلاثية (نوع من الدهون) في الدم ، مما يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب"، وعلى الرغم من ذلك ينصح الأطباء بعدم تناول أكثر من 5 جرامات من القرفة يوميًا.

كما يعتبر الليمون أيضًا مصدرًا قويًا جدًا لمضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين سي، وفيما يلي وصفة لذيذة من شاي الثوم والقرفة، ستساعدك علي التحكم في مستويات السكر في الدم بسهولة إذا تناولتها يومياً، ولكن يفضل استشارة طبيبك قبل تناولها.

اقرأ أيضا:

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه
المكونات

1 كوب ماء

نصف معلقة صغيرة من القرفة

2 فص ثوم مهروس صغير

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون



الطريقة

1- في إناء أحضر الماء أ\وأضف إليه القرفة ليغلي.

2- بمجرد أن يغلي الماء، أضف الثوم، واتركه يغلي لمدة 4-5 دقائق أخرى، ثم أضف عصير الليمون عندما يبرد لكي لا تخسر فوائد فيتامين سي الذي يتأثر بالحرارة العالية.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية



الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة صحة الإنسان مستويات السكر في الدم مرضى السكري علاج السكر بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك مشاكل صحية معينة أصبحت شائعة لدرجة أننا غالبًا ما نفشل في فهم خطورتها، خذ على سبيل المثال مرض السكري، معظمنا إما يعاني منه أو يعرف شخصًا ما، ومرض