أخبار

دراسة: الأطفال المولودن بالتلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

هل يمكن أن يكلمني النبي في المنام ويأمرني بأشياء.. وما فوائد ذلك؟

ولدت لـ 6 أشهر.. "عثمان" يأمر برجمها.. و"علي" يرده بالقرآن

لماذا المسلم مأمور بـ "التيمن" في كل شيء؟

تفعل الخير ثم تختمه بالشر دون شعور منك.. ما هي صفات الأشرار؟

الاعتذار لا يقلل منك بل يزيدك رفعة ومنزلة .. وهذا هو الدليل

أنا شخص غير محبوب وكل الناس ما بتحبنيش.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 30 اغسطس 2022 - 03:01 ص
أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد المتابعين يقول فيه: "أنا شخص غي محبوب وكل الناس ما بتحبنيش.. ماذا أفعل؟".
يقول "خالد" "سأرد عليك بثلاثة نقاط هامة بشأن مشكلتك أن كل الناس لا تحبك وأنك شخص غير محبوب من العديد من الأشخاص، النقطة الأولى هي أنه من الممكن أن تكون أنت إنسان حساس وتبالغ وموهوم وتعيش في الوهم، وتكبر الأمور وأي لافتة من أي شخص تقول لنفسك هؤلاء لا يحبونني، وللأسف الكثير من البنات يعيشون هذه الحكاية، والكثير من الشباب أيضًا يعيشون هذه الحكاية.. هذه الطريقة غير صحيحة وليست بصحية لماذا كل هذه الحساسية والمبالغة الزيادة عن اللزوم، وهذا هو السبب الأول".
ويضيف الداعية الإسلامي "النقطة الثانية التي أريد أن أوضحها هي لو افترضنا أن كلامك صحيح وبالفعل من حولك لا يحبوك، فعليك أن تراجع نفسك فيمكن أن يكون بك شيء خطأ.. الأصل أن تقول لنفسك أنك تبالغ في رأيك والأمر الثاني لو هناك شواهد أن الناس معهم حق في رأيهم بك وبالفعل لا يحبوك فبالتأكيد هناك شيء خطأ بك أنت شخصيًا.. فمن غير المعقول أن تجمع الناس على أن سيء أن تغضب منك فأكيد هناك في تصرفاتك شيء غير سوي وتحات أن تراجع نفسك، أو تجلس مع شخص تثق به وتبحث عن أخطائك".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "النقطة الثالثة وهي سهلة جدًا.. وهي أن تنسى النقطة الأولى والثانية بمعنى أن تنسى أنك حساس المشاعر أو أنك لديك شيء خطأ يجعل الناس لا يحبوك، وحاول أن تخرج أحلى ما عندك (الإحسان)، فالإحسان أن تعبد الله كأنك تراه، بمعنى أنه من كثرة ما ترى الله سبحانه وتعالى تعامل الناس بأحلى ما عندك، أخرج أحلى ما عندك فبالتأكيد الناس سوف تحبك والموضوع منتهي.. جرب لمدة شهر بهذه الطريقة وأخرج الجميل وانظر كيف سيعاملك الناس بمنتهى الحب والود".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسأل عمرو خالد اسئلة استشارات الإسلام المسلمين حب الناس بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تريبة الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أجاب الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، ضمن برنامج "اسأل عمرو خالد"، على سؤال أحد