أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

٣ خطوات معينة إذا فعلتها تكون على خطى النبي الكريم.. مقطع لا يفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 21 سبتمبر 2022 - 11:31 م
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٣ خطوات معينة إذا فعلتها تكون على خطى النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
ويقول "خالد" لكي تصل للاقتداء بالنبي صلى الله ع ليه وسلم في كل امور الحياة وتراها بعينه تحتاج إلى 3 أشياء: أولها أن تدرس سيرة النبي صلى الله عليه وسلم من خلال كتب وفيديوهات وبرامج ومنها برنامج"على خطى الحبيب" وبرنامج" السيرة حياة".
ويضيف الداعية الإسلامي "الخطوة الثانية هو أن تحاول تروح المدينة المنورة لأنك لو رحت عند النبي ستتغير مشاعرك ويزيد حب له بعد أن تزور الروضة الشريفة، لأن زيارة المدينة تحقق فتوحًا في الحياة ، كما حدث لي عندما ذهبت إلى المدينة ومكثت فيها 40 يوما وكنت ادخل المسجد النبوي من الساعة 10 صباحًا ولا أخرج منه إلا الساعة 10 مساء وكنت لا أفعل شىء غير الصلاة والقراءة في كتب عن الصحابة في مكتبة عمر بالمسجد وجاء بعدها أول برنامج تليفزيوني لي وهو "ونلقى الأحبة" وكأنني كنت أحضر لهذا البرنامج في المسجد النبوي وأنا لا ادري.
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "الأمر الثالث هو كثرة الصلاة عليه بأي صيغة من الصيغ، اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد ، أو صلى الله على سيدنا محمد ، أو صيغة التشهد "اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم...".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الزيارة برنامج عمرو خالد الجديد برنامج عمرو خالد.. الزيارة الزيارة.. عمرو خالد عمرو خالد.. الزيارة الإسلام المسلمين النبي رسول الله الاقتداء بالنبي الكريم ٣ خطوات معينة .. إذا فعلتها تكون على خطى النبي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه ٣ خطوات معينة إذا فعلتها