أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

خنت زوجتي وندمت فكيف أستعيد حياتي الزوجية؟

بقلم | ناهد إمام | الخميس 24 اغسطس 2023 - 06:32 ص

متزوج منذ 7 أعوام، وأحب زوجتي وتحبني ولدينا 3 أطفال، ومشكلتي أنني خنت زوجتي، وهي عرفت بالأمر، وأنا ندمت وقطعت هذه العلاقة، وندمت، وأريد استعادة حياتي التي كانت مستقرة مع زوجتي، فماذا أفعل؟



الرد:


مرحبًا بك يا عزيزي..

قلبي معك.

أحييك لعودتك لنفسك، وللرغبة في استعادة حياتك الزوجية، ولكن لاشك أنها ستكون مرحلة صعبة، ووقت، وصبر،  ومحاولات مستميتة مع شريكة حياتك المكلومة، للمسامحة، وبعدها كل السيناريوهات مفتوحة، إما عودة وإما لا عودة، ولكل شئ ضريبة.

وبداية علاج الأمر، هو أن تنعزل قليلا مع نفسك، نفسك فقط، لتتعرف على مبرراتك لنفسك التي دفعتك لإقامة علاقة غير شرعية، عالج الأمر داخل نفسك أولًا حتى لاتكرره، فما لا يقتلني يقويني، وكن مسئولًا.

ثانيًا،  لابد يا عزيزي أن تكون قد مشيت خطوات في إنهاء العلاقة غير الشرعية بالفعل، وأنهيت كل مظاهر التفاعل والتعامل، واجلس وناقش بهدوء مع زوجتك الأمر بكل صراحة وأمانة، لأنها عرفت بالأمر، وأنت ندمت، وعدت، وتحبها، فهي الآن مكسورة، وعليك احتواء الكسر، وإظهار رجولة التحمل، وإشعال طاقتك لأجل ذلك وإدخال زوجتك في مربع الرغبة في الصلح، كأن تضع معها هدفًا مشتركًا وتبدأ في العمل على تحقيقه، أو الرجوع إلى أهدافكما المشتركة، والعمل على الإنجاز فيها، من المهم أن تثبت بطرق عملية أن عودتك جادة، ورغبتك في حياتك مع زوجتك، حقيقية، فأنت يا عزيزي فى مرحلة بناء ثقة تهدمت، وهذا أمر ليس باليسير، أنت تحتاج إلى " المسامحة " منها، وهذه لن تحدث بين عشية وضحاها، بل ستسير متوازية مع علو منسوب الثقة بينكما، ومدي إلتزامكما معًا لإستكمال حياتكما.

وأخيرا، ليس عيبًا أن تبحث عن معالج زواجي، لتقصر مسافة ومسار التعافي والإصلاح وفقا لتفاصيل حياتكما التى لم تذكرها عبر استشارتك،  وتذكر أنه ربما ضارة نافعة، فبعض العلاقات الزوجية التي يحدث بها زلزال الخيانة تتجدد لتصبح شراكة راسخة بها من الألفة والود ما هو غير متوافر في غيرها.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.





الكلمات المفتاحية

عمرو خالد خيانة زوجية معالج زواجي علاقة غير شرعية صراحة وضع أهداف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled متزوج منذ 7 أعوام، وأحب زوجتي وتحبني ولدينا 3 أطفال، ومشكلتي أنني خنت زوجتي، وهي عرفت بالأمر، وأنا ندمت وقطعت هذه العلاقة، وندمت، وأريد استعادة حياتي