أخبار

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

5طاعات اغتنمها لتكون من أحباب رسول الله وتفوق في الأجر صحابة النبي .. داوم عليها لتفوز بالجائزة الكبري

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

نفحات العشرة الأواخر.. كيف تكون من أهلها وتتعرض لها؟

ما حكم الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان ومكانه ومدته؟.. الإفتاء ترد

في ذكرى مولده.. عمرو خالد: مهما اشتدت الأزمات خلى عندك أمل فى ربنا

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 28 سبتمبر 2022 - 02:59 ص
نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، في مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بأنه مهما اشتدت الأزمات خلى عندك أمل فى ربنا.
قدم "خالد"، في أولى حلقات برنامج "في ذكرى مولده"، والذي يعرض على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وكذلك موقع "يوتيوب" ، لمشاهديه ومتابعيه معلومات رائعة لا تعرفها عن مولد النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، ناصحًا بتعليم هذه المعلومات لأولادنا وشبابنا والعمل بها.
يقول "خالد" إن "في ذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم تشتاق القلوب وتحن للحبيب صلى الله عليه وسلم، وتمر الأيام كل سنة ويأتي مولده ونجد أنفسنا نريد أن نتذكره ونحبه، وكان سيدنا سعد بن ابي وقاص يقول (علموا أولادكم حب رسول الله وأملأوا قلوبكم بحب رسول الله بكثرة الصلاة عليه وزيارة مدينته والاستماع إلى سيرته)"، مضيفا "وجدت أن في يدي شيء استطيع أن أساعد بها بأن نملأ قلوبنا كلها بحب النبي صلى الله عليه وسلم".
ويضيف الداعية الإسلامي "تعالوا نعيش مع كل شيء نحب أن نعرفه عن النبي صلى الله عليه وسلم، معلومات عن كل شيء عن النبي بحيث يكون عندك "كبسولة" من 7 حلقات وهذه الحلقات تستطيع أن تسخدمها وتعلمها لأولادك وأنت شخصيًَا تحفظ بها كل شيء عن النبي، وأحيانًا هذه المعلومات ستكون رقمية لأول مرة تعرفها عن النبي وأحيانًا أخرى ستكون أمور روحية جدًا وتملأ قلبك بحب النبي صلى الله عليه وسلم.. وكل حلقة سيكون لها معنى ومذاق".
وتابع الدكتور "خالد": "سنتكلم في البرنامج في إحدى الحلقات عن 7 معلومات عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وأخرى عن 7 معاني رائعة في حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وحلقة آخرى عن 7 شفاعات للنبي صلى الله عليه وسلم، وأيضًا سنتكلم عن 7 مشاهد مؤثرة في وفاة النبي صلوات الله وسلامه عليه"، مضيفا "كل مرة نتكلم عن معنى من معاني بحيث في النهاية عندما تستمع لـ 7 حلقات كاملة تجد كل حلقة مكونة من 7 أرقام ولكن أدركت منها كل شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وأردف الداعية الإسلامي بالقول "سنبدأ اليوم بـ 7 معلومات رائعة لا تعرفها عن مولد النبي الكريم صلى الله عليه وسلم":

 ولد النبي بعد 50 يوما من عام الفيل يعني بعد محاولة أبرهة هدم الكعبة بـ50 يومًا .. وهو أول مولود يولد بعدها. وتوقيت مولده عجيب: وقت الفجر .. وولد بعد عيسى عليه السلام بـ500 سنة يعني لما وصلت الأرض لقمة الظلمة.. وكأن معنى كل ده مهما اشتدت الأزمات خلي عندك أمل في فجر جديد".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: هذه الأشياء تزيد من رضاك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أقوى طريقة ربانية تضمن لك رضاك عن نفسك وحياتك؟ (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد في ذكرى مولده المولد النبوي الشريف مولد النبي المولد النبوي النبي رسول الله الأزمات والمصاعب في الحياة الأزمات في الحياة الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، في مقطع فيديو منشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه بأنه مهما اشتدت الأزمات خلى عندك