أخبار

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

عمرو خالد يكشف: حل سحري يعالج الأرق ويساعدك على النوم بدون مهدئات

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 29 سبتمبر 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن طرق عملية وإيمانية تعالج الأرق وتساعدك علي النوم، قائلا إذا كنت لا تعرف أن تنام وعندك أرق فعليك بهذه الطريقة العملية جدًا تساعد على النوم.
يقول "خالد": "إن هناك أشخاص كثيرون يعانون من الأرق ولا يعرفون أن يناموا ليلا"، موضحًا أنه علميًا هذا الأمر نتيجة أن العقل مزدحم وبه تشويش كثير جدًا بداخله "فعقلك لا يستطيع أن يأخذ الفرصة أن يستريح ولا يستطيع أن يتوقف.. ولذلك سواء من علم النفس الإيجابي أو ديننا الإسلامي هناك طرق.. وأنا هناك لن أقول لكم الطرق الدينية والروحانية فقط ولكن سوف أوضح لكم الطرق العلمية قبل الطرق الإيمانية والتي أرى أنها أقوى كثيرًا".
ويضيف الداعية الإسلامي "إذا كنت تريد أن تنام ففي علم النفس الإيجابي قالوا إن هناك طرق كثيرة منها هو عندما تخلد في سريرك حاول أن تنظم تنفسك وخد نفس 4 مرات للداخل واخرجه ولكن ببطء فهذا الأمر يريح كل الأعصاب المشدودة داخل الإنسان وذلك لأن الأوكسجين يصل لكل خلايا الجسم عن طريق هذه التجربة ويمكنك إعادة هذه التجربة لمدة من 5 إلى 10 مرات قبل النوم فيحدث استرخاء"، مشيرا إلى طريقة ثانية لمعالجة الأرق قائلا "الطريقة الثانية هي أن تقرأ قبل النوم وذلك لأن القراءة تهدئ الأعصاب".
وتابع الدكتور "خالد": "الطريقة الثالثة هي أن كتب التلوين المخصصة للكبار وتظل تمارس هذا الأمر حتى تصل للاسترخاء ويحدث أن يغيب التشويش عن العقل فتنام بسهول"، مضيفا "الطريقة الرابعة هي أن تسمع موسيقى وكذلك ظهرت بعد التطبيقات على الموبايل تظهر بها بعض المناظر الطبيعية مع موسيقى خفيفة من أجل أن تعرف أن تخلد إلى النوم وفوجئ مخترعوا هذا التطبيق أن من يدخل على هذا التطبيق دخل فقط للمساعدة على النوم وليس لأي أمر آخر".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "هناك طريقة أخرى وهي دعاء للنبي الكريم صلى الله عليه وسلم وهو دعاء الأرق (اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهدء ليلي وأنم عيني)، مشيرا إلى أن رسولنا الكريم علم هذا الدعاء للصحابة رضوان الله عليهم والذين كان بعضهم يعانون من الأرق ولذلك هو دعاء مجرب من الصحابة .. فسيدنا خالد بن الوليد رضي الله عنه يقول أنه جرب هذا الدعاء قائلا "فوالله صرت أنام".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن الفكرة ليست مجرد كلمات تقولها ولكن يجب أن تحس وتشعر وأن تقول هذا الدعاء كما لو أنك تنفذ طريقة من طرق علم النفس الإيجابي ولكن من سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أن هناك طريقة أخرى أيضا ألا وهي الذكر وبالأخص أذكار الصباح والمساء مؤكدا "أنا شخصيا كان عندي مشكلة كبيرة وهي أنه بعد صلاة الفجر لا أستطيع أن أنام ولكن بدأت أن أنفذ فكرة أذكار الصباح والتسبيح وأنا نام على السرير وفوجئت أن هذا الأمر هو أسرع طريقة للنوم.. فاذكر الله يزول عنك الأرق وافصل ولا تفكر كثيرًا زيادة عن اللازم".
وخلص الداعية الإسلامي في نهاية مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إلى أن هذه كلها طرق جميلة لكل شخص يعاني من الأرق ويريد أن ينام جيدًا فيقول هذا الدعاء عن النبي (اللهم غارت النجوم وهدأت العيون وأنت حي قيوم لا تأخذك سنة ولا نوم يا حي يا قيوم أهدء ليلي وأنم عيني) فأحفظوا هذا الدعاء جيدا.. اللهم ارح قلوبنا وأنم عيوننا .. اللهم إنا نعوذ بك من الأرق والتوتر.. يا رب اسعد حياتنا".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب

اقرأ أيضا:

كيف تحافظ علي صلتك قوية بربنا بعد رمضان؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد علاج الأرق طرق عملية لعلاج الأرق طريقة إيمانية لعلاج الأرق حل سحري يعالج الأرق ويساعدك على النوم بدون مهدئات الأرق الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن طرق عملية وإيمانية