أخبار

بهذه الطريقة ترتقي بإيمانك ويحبك الله والناس أجمعين

احذر إهانة كبار السن.. منامات عجيبة

3تحذيرات إلهية لبني آدم في الأرض بعدما طرد أبويهم من الجنة

كيف أعلم طفلي احترامي وإخوته الكبار؟

لا تفوتك.. 5 نصائح غذائية لحياة أطول

فوائد سحرية.. أفضل أنواع الشاي لإنقاص الوزن

إن حرمت نعمة.. فالله حباك من نعمه الكثير (لا تغضب ولا تحزن)

أفضل نعمة يمنحها الله للعبد

من هنا يأتي خراب البيوت.. احذر هذه الأشياء

بدء الحساب أصعب شفاعة للنبى يوم القيامة.. "مشاهد عصيبة" يكشفها عمرو خالد

بالفيديو..د.عمرو خالد: في أول يوم جمعة في شهر مولد الحبيب.. اعرف كنوز وعجائب الصلاة علي النبي

بقلم | خالد يونس | الخميس 29 سبتمبر 2022 - 11:13 م

وجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد التهنئة إلى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر ربيع الأول شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم، ودعا إلى الاقتداء به واتباعه والإكثار من الصلاة عليه حتى ننال رضاء الله عز وجل، جاء هذا في بث مباشر منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

واستهل الدكتور عمرو خالد حديثه إلى متابعيه بقوله: بدأت الأيام الجميلة الغالية من شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وهذه أول جمعة وإن الله عز وجل يمنح الأمة كل فترة مناسبات ترفع معنوياتنا وتفرحنا وتفتح لنا أبواب الرحمة والمغفرة والقبول، العشرة الاواخر من رمضان ثم العشرة الواخر من ذي الحجة ويوم عرفة ثم عاشوراء والآن المولد النبوي.

وأضاف: جميل جدًا أن تبدأ شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم بأن تجعل لنفسك ورد يومي للصلاة عليه وتختار صيغة سهلة لك، فتقول صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم، أو تقول اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد أو تقول الصيغة الإبراهيمية الخاصة بالتشهد في الصلاة، أو تجعل ورد الصلاة على النبي بصيغ متنوعة 100 مرة.

وتابع الداعية الإسلامي قائلًا: من المهم وأنت تضع لنفسك ورد للصلاة على النبي ان تستشعر عجائب وفضائل الصلاة على النبي، ومن بين هذه العجائب أن النبي يرد عليك السلام كما أخبر صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الذي قال فيه" ما من احد رجل أو امرأة يصلي ويسلم علي إلا رد الله علي روحي لأسلم عليه" .

ومن عجائب الصلاة على النبي أنه أخبر أنه قال: " من صلى علي كل يوم 10 مرات وجبت له شفاعتي"، وأن تكرار الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم تجعل العقل الباطن يتركز فيه حب النبي والرغبة في تقليد واتباعه، وهو أمر طبيعي إن الاقتداء بأي شخص يتطلب كثرة ذكره ومعرفة كل شىء يعمله لتقليده فها ، فما بالنا بالنبي صلى الله عليه وسلم وهو أعظم قدوة لنا .

وأوضح الدكتور عمرو خالد أن من اعظم عجائب الصلاة على النبي ما جاء في الحديث النبوي " من صلى علي صلاة صلى الله عليه عشرًا" وان صلاة الله علينا تعني نزول رحمته وأن معنى الحديث من صلى على النبي صلاة تتنزل عليه 10 رحمات من الله ، وبالتالي من صلى على النبي 100 مرة تنزل عليه ألف رحمة من الله.

واختتم الداعية الإسلامي حديثه إلى متابعيه بالاشارة إلى أنه سيلتقي بهم مرات عديدة  وبرنامج يخص المناسبة خلال شهر مولد النبي صل الله عليه وسلم.



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر ربيع الأول مولد النبي فضل الصلاة على النبي عجائب الصلاة على النبي رحمة الله

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled وجه الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد التهنئة إلى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر ربيع الأول شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم، ودعا إلى الاقتداء به