أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

عمرو خالد يكشف: أفضل شيء تفعله لنفسك وروحك يوم الجمعة.. لا تفوتك

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 30 سبتمبر 2022 - 03:02 ص
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أفضل شيء يمكن أت تفعله يوم الجمعة لنفسك وروحك أيضًا.
يقول "خالد" إن "اليوم هو يوم الجمعة وهو بالطبع يوم أجازة لكثير من الناس وأيضًا هو يوم غالي على الله تبارك وتعالى.. فما رأيك أن تفعل شيء رائع لروحك ونفسك اليوم، فاجلس مع نفسك نصف ساعة في أي وقت تحبه وتقول (لا إله إلا الله) تقولها من كل قلبك لنصف ساعة كاملة".
ويضيف الداعية الإسلامي "ليس شرطًا أن تطلب أي شيء من الله عز وجل ولكن قل هذا الذكر لمجرد أن تعبده تبارك وتعالى.. لمجرد أنه هو من يستحق العبادة، لمجرد أن تقدر الله حق قدره {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّمَاوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ}.. سبحانه وتعالى"، مؤكدًا "تجلس نصف ساعة مع نفسك لمجرد أن تغذي روحك وتشعر بنوع جديد من السعادة، فعلا (من ذاق عرف ومن عرف اغترف)"
وتابع الدكتور "خالد": "تجلس وتقول لا إله إلا الله نصف ساعة تقريبًا ستذكر الله بهذا الذكر 1000 مرة وذلك لأن كل 500 مرة تقول فيهم لا إله إلا الله تقريبًا في 12 دقيقة وتستريح 3 دقائق وتكمل بعدها 12 دقيقة أخرى تقول لا إله إلا الله، ليصبح في النصف ساعة حوالي 1000 مرة، وبالطبع العدد ليس مهمًا ولكن الأهم أن تشعر وتحس، المهم أن كل مرة تقول فيهم لا إله إلا الله تشعر أنك تتحدث مع الله تبارك وتعالى والكون كله يسبح معك وتغوص بداخل نفسك وتشعر بمن خلقك".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "في هذا التوقيت ستشعر بالقرب من الله سبحانه وتعالى وستشعر أنك قد أزلت العديد من الحواجز الكثيرة كانت تبعدك عن القرب من ربنا.. جرب وستشعر بسعادة كبيرة جدًا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الجمعة يوم الجمعة ليلة الجمعة فضائل يوم الجمعة أفضل شيء تفعله لنفسك وروحك في أغلى أيام الأسبوع يوم الجمعة دعاء يوم الجمعة الاستغفار يوم الجمعة الإسلام المسلمين الصلاة على النبي يوم الجمعة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه أفضل شيء يمكن أت تفعله