أخبار

الموت يوم الجمعة.. من علامات حسن الخاتمة .. وهذا هو الدليل

الشهيد.. أعظم نموذج عن حقيقة السعي

ستقف بين يدي الله.. سؤاله عن ذنوبك أشد من ذهابك إلى النار؟

لماذا الأخلاق في حياتنا.. هل وقفت على ما أدّبنا به القرآن؟

حلف على المصحف كاذبًا وهو جنب ليبرئ نفسه أمام زوجته من الخيانة ولا يهدم بيته.. ما الحكم؟

وقلوبهم وجلة.. هكذا المسلم يخشى عدم قبول عمله الصالح ولا يهدأ حتى يبشر بالجنة

إنْ كان الله هو الذي يهدي ويُضل.. لماذا يُحاسب الإنسان؟ (الشعراوي يجيب)

كل ركن من أركان الإسلام مكفر للذنوب.. أين يكمن الخطر؟

براعة وذكاء.. كيف جمع "الشافعي" العلم في طفولته وناظر أهل العلم؟

هل رأيت مبتلى؟.. ضع نفسك مكانه وتخيل حالتك تعرف كيف ميزك الله عليه

عمرو خالد يكشف: آيات قرآنية تريح وتطمئن قلبك وتشرح صدرك.. عهد ووعد من الله

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 16 اكتوبر 2022 - 10:42 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن آيات قرآنية تريح وتطمئن قلبك وتشرح صدرك، قائلا إن هذا الأمر "عهد ووعد من الله".
يقول خالد "الآية الآولى وجميعنا نحفظها جيدًا {فاذكروني اذكركم} وهو عهد ووعد من الله إن ذكرته يذكرك (من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني ملأ ذكرته في ملأ خيرًا منه) وهو حديث قدسي، إذن فالآية الكريمة {فاذكروني اذكركم}.. اصمت قليلا وقل (لا إله إلا الله) يقينًا ربنا يذكرك الآن، (من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي) تخيل ربنا يذكر اسمك في نفسه، وإذا كنا نجلس في جماعة ونذكر ربنا مع بعضنا البعض (ومن ذكرني ملأ ذكرته في ملأ خيرًا منه)".
ويضيف الداعية الإسلامي "الآية الثانية {ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ ٱللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ} نفسك تطمئن من هموم الدنيا وإرهاق الدنيا اذكر ربنا (أَلَا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ) وألا تعني أنه قسم من الله، فلا يوجد شيء يطمئن القلوب في الدنيا بقدر ذكرك لله تبارك وتعالى والمحافظة على الذكر".
وتابع الدكتور "خالد" بالقول "آياتان رائعتان بشكل كبير، وهاتان الآيتان هناك أيضًا عكسهم في القرآن الكريم لمن لا يذكر الله تبارك وتعالى.. فهناك طريقان لا يوجد لهم ثالث أما {فاذكروني أذكركم} أو {نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ}، فماذا تختار؟.. هل تختار {فاذكروني أذكركم} أم تختار {نَسُوا اللَّهَ فَأَنسَاهُمْ أَنفُسَهُمْ}، وهم أيضًا حالتان لا يوجد لهم ثالث أما {ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ ٱللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ ٱللَّهِ تَطْمَئِنُّ ٱلْقُلُوبُ} وأما {وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ} سوف تتعب للغاية وعيشتك ستكون ضنك.
واختتم الداعية الإسلامي مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "هل ستختار ذكر الله تبارك وتعالى وتطمئن القلوب أم تختار الإعراض عن ذكر الله وتعيش معيشة صعبة وتصبح معيشة ضنك"، مضيفا "هم طريقان لا يوجد لهم ثالث وحالتان لا يوجد لهم ثالث".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله فضائل ذكر الله القرآن القرآن الكريم الإسلام المسلمين آيات قرآنية تريح وتطمئن قلبك وتشرح صدرك بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن آيات قرآنية تريح