أخبار

أحلق شعري زيرو أثناء الامتحانات حتى لا أخرج وأركز فى مذاكراتى.. يتهموننى بضعف الإرادة وأنى معقد

لمن يعاني التوتر.. تعرف على طريقة بسيطة للتخلص منه

للباحثين عن شباب دائم.. أفضل الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين

تشهد لله بالوحدانية.. هذه بشرى النبي لخروجك من القبر

ضحك حتى بدت ثتاياه..بشرى للنبي عن شخصَيْن متخاصمَيْن

فضل اتباع الجنائز.. وشروط تحقيقه

جبر الخواطر.. أجمل خلق يحبه النبى الكريم "قصص رائعة مؤثرة" يسردها عمرو خالد

أنجبت طفلًا قبيح الخلقة ومختلف عن إخوته.. متعبة نفسيًا بسبب تعليقات الناس.. ما الحل؟

أبهرهم بقضاء ديونهم.. حكايات تفوق الخيال عن "ابن المبارك"

آل عمران العائلة المباركة المصطفاة.. هذا أصلها وتلك فروعها

هذه الأطعمة تخلصك من الأرق وتساعدك على النوم بشكل أفضل

بقلم | فريق التحرير: | الخميس 21 مارس 2024 - 05:11 م

في حين أن تناول الطعام قبل النوم يمكن أن يؤثر على النوم، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على راحة أفضل أثناء الليل، وفقًا لخبراء النوم.

وعلى الرغم من أن الشوكولاتة قد لا تبدو كوجبة خفيفة صحية في وقت متأخر من الليل، إلا أن الخبراء أوضحوا أنها قد تساعد على الاسترخاء.

وينصح بتناول الشوكولاتة الداكنة باعتدال قبل ساعة على الأقل من النوم، مما يمكن أن يؤدي إلى نوم أكثر إنتاجية أثناء الليل. 

ووفقًا للخبراء، فإن "الخصائص الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تعزز إنتاج السيروتونين، وهي مادة كيميائية ترتبط مباشرة بالهدوء والاسترخاء"، بحسب صحيفة "إكسبريس"

الأشياء الممتعة تقلل من مستويات التوتر

علاوة على ذلك، فإن تناول الأشياء الممتعة يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات التوتر قبل النوم. 

ولإعداد وجبة خفيفة مثالية تساعد على النوم، اقترح الخبراء دمج الشوكولاتة الداكنة مع الأطعمة الأخرى التي تعزز النوم مثل الموز واللوز. علاوة على زبدة الفول السوداني أيضًا.

وقالوا: "إن تناول زبدة الفول السوداني كجزء من وجبة خفيفة صحية في وقت متأخر من الليل يمكن أن يعزز نوعية نومك، فضلاً عن استقرار مستويات السكر في الدم ودعم نمو العضلات". 

وأشاروا إلى أنها "مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الدهون الصحية للقلب والفيتامينات والمعادن وأكثر من ذلك، تحتوي زبدة الفول السوداني أيضًا على مادة التربتوفان الكيميائية التي تحفز النوم لمساعدة جسمك على الاسترخاء في وضع النوم".

فوائد المكسرات

وتعمل المكسرات الأخرى مثل اللوز والجوز والكاجو أيضًا على تعزيز جدول نوم صحي بفضل مزيجها من الميلاتونين والمغنيسيوم والزنك.

لكن إذا كنت تفضل تناول وجبة خفيفة مالحة قبل النوم، فقد يكون تناول الجبنة أمرًا مفيدًا أيضًا، فهي مليئة بالدهون والبروتينات، "لإشباع جوعك ورغبتك الشديدة طوال الليل"، يتم هضم الجبن ببطء من قبل جسمك للحصول على راحة ليلية هادئة.

وقال الخبراء إن الجبن "يمنح جسمك أيضًا جرعة من التربتوفان لمساعدتك على النوم بشكل أسرع".

كما أن الفشار يساعد على النوم، لكونه غنيًا بالألياف والكربوهيدرات، ويدعم الفشار إنتاج السيروتونين الكيميائي الذي يشعرك بالسعادة، وهو أحد أهم مكونات النوم الجيد. 

وأضاف الخبراء: "مثل العديد من الأطعمة التي تعزز النوم ، فإن الفشار يصنع التربتوفان، الذي يطلق الميلاتونين والسيروتونين لتنظيم جدول نومك. في المرة القادمة التي تسترخي فيها لمشاهدة برنامج تلفزيوني أو فيلم، أضف جرعة صحية من الفشار لتحضير جسمك للنوم".


الكلمات المفتاحية

أطعمة تساعدك على النوم بشكل أفضل فوائد المكسرات أشياء تقلل من مستويات التوتر قبل النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حين أن تناول الطعام قبل النوم يمكن أن يؤثر على النوم، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على راحة أفضل أثناء الليل، وفقًا لخبراء