أخبار

أفضل 5 طرق للحماية من الشيخوخة

نتصارع على الدنيا وهي فانية.. كيف النجاة؟

من هم آل ياسين .. هل هم آل سيدنا محمد أم قوم نبي الله إلياس؟ ولهذا مال حبر الأمة عبدالله بن عباس

سيئاتك في الخفاء تنسف حسناتك في الملأ

ماذا تقول عند قراءة آيات الوعد والوعيد في القرآن؟.. آداب لا تفوتك

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

ماذا أفعل مع تعامل أمي معي بدونية وعدائية بعد زواجي؟

اتفق والدي مع زوجي قبل الزواج ألا أخدم والدته.. ونكث في وعده.. ما الحل؟

مشاهد حاسمة يتجاوزها أهل الجنة يوم القيامة

كل ابتلاء دون التماس الفرج واليقين في الله مبتور.. فكيف تصل به للعلامة الكاملة؟

لتفادي الإضرار به.. كم مرة يجب أن تغسل شعرك أسبوعيًا؟

بقلم | فريق التحرير: | الاثنين 25 مارس 2024 - 05:27 م

يعد غسل الشعر واحدًا من الخطوات المهمة للحفاظ على نظافة الجسم، وبدون غسله، يمكن أن يصبح دهنيًا، وذو رائحة كريهة، ويؤدي إلى ظهور القشرة ويمنعه من النمو بشكل صحيح.

ويختلف الاهتمام بالشعر من شخص لآخر، وهناك من يحرص على غسله يوميًا، بينما ينتظر البعض الآخر لفترة أطول، فيما يعتمد الأمر في النهاية على نوع الشعر.

الإفراط في غسل الشعر

ويجمع العديد من الخبراء على أن الإفراط في غسل الشعر يمكن أن يضر الشعر، ويرجع ذلك أساسًا إلى أن غسله يمكن أن يزيل الزيوت الأساسية الموجودة فيه بشكل طبيعي.

وإذا كنت من الذين يستخدمون مجفف الشعر أو أدوات فرد الشعر بعد غسله في كل مرة، فقد يتسبب ذلك في مزيد من الضرر.

وكشف ويس شاربتون، مصفف الشعر، لصحيفة "إكسبريس" عن عدد المرات التي يجب أن نغسل فيها شعرنا، قائلاً: يجب غسله مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وأضاف: "إذا كنت تستخدم الشامبو التقليدي، فيجب عليك غسل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع"، مرجعًا ذلك إلى أن "جميع أنواع الشامبو تحتوي على مواد منظفة، والمنظفات تعمل على تجريد الشعر وفروة الرأس مما يسبب الضرر والضرر يحتاج إلى إصلاح".

وتابع: "هل تساءلت يومًا لماذا تحتاج إلى استخدام بلسم/منتجات تنعيم أخرى بعد غسل الشعر بالشامبو؟"، مجيبًا: "يرجع السبب في ذلك إلى أن الشامبو قاسٍ جدًا - فهو يزيل الزيت المرئي، ولكنه يزيل أيضًا الزيت المفيد من شعرنا وفروة رأسنا والذي يجب تركه سليمًا، لأنه يساعد على صحة الشعر".

غسل الشعر مرة واحدة

وأوضح مصفف الشعر: "لهذا السبب ننصح بغسل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع، إلا إذا كنت تستخدم منظفًا لطيفًا للشعر" والذي يزيل الأوساخ والشوائب، ويترك الزيوت الطبيعية.

وحظيت نصيحته بدعم خبراء في شركة "جون فريدا"، مؤيدين عدم غسل الشعر يوميًا. 

وقالوا: "على الرغم من وجود بعض الجدل بين خبراء العناية بالشعر حول هذا الأمر، إلا أن الرأي السائد هو أن غسل شعرك كل يوم ليس ضروريًا بالنسبة لمعظم الناس".

وأضافوا: "في الواقع، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من تجعيدات كثيفة، فإن الإفراط في غسل الشعر يمكن أن يجفف الشعر، مما يتسبب في تلفه وتقصف أطرافه وتكسره بمرور الوقت".

الكلمات المفتاحية

غسل الشعر العناية بالشعر كم عدد مرات غسل الشعر أسبوعيًا؟ زيوت الشعر تنظيف الشعر

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد غسل الشعر واحدًا من الخطوات المهمة للحفاظ على نظافة الجسم، وبدون غسله، يمكن أن يصبح دهنيًا، وذو رائحة كريهة، ويؤدي إلى ظهور القشرة ويمنعه من النمو