أخبار

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ماجد العزاوى.. من الشخصيات التى تدخل القلوب سريعًا..متعدد المواهب ومخترع

ماجد العزاوي (28 سنة) من سوريا هو أحد أبطال برنامج الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد في رمضان 2021 "منازل الروح"، ولد في العاصمة دمشق ونشأ فيها كام محبوبًا من أصحابه في الحارة والمدرسة، يقول: كنت أحلم دائمًا أن أكون طبيبًا ويكون عندي عبادة، وكبرت وحققت معدلًا عاليًا بالبكالوريا وهذا أهلني لدراستي الجامعية بكلية طب الأسنان بدمشق، وتخرجت من الجامعة وأصبحت أمارس مهنة طب أسنان  بعدة مراكز طبية.

ويضيف العزاوي: ثم سافرت إلى فرنسا بعد ان حصلت على قبول من جامعة الفيزباستور لأستكمل فيها دراساتي العليا، وحاليا أعمل مع منظمة أطباء العالم بمجال الصحة الفموية، وابتكرت جهازاً طبيًا وحاز على براءة اختراع وحصل على عدة جوائز عالمية مثل جائزة الاتحاد الدولي للمخترعين بسويسرا والميدالية الذهبية لمسابقة الاختراعات بكندا، ثم أسست منظمة فرنسية تدعم الشباب المبدعين بكل انحاء العالم ليطوروا أفكارهم ويحصلوا على براءات اختراع .

وعن رحلته مع برنامج "منازل الروح" للدكتور عمرو خالد ،يقول الشاب السويسري النابغة: إن الرحلة بدأت عندما كنت أتابع برنامج كأنك تراه في رمضان 2020، حيث تأثرت بطريقة عرضه وما فيه من إبداع وتسليط الضوء بشكل كبير على الشباب لدرجة أني تحمست لأشارك في برنامج هذا العام 2021، والتقيت أخيرًا بالشخص الذي يمثل لي القدوة في العلم والنجاح الذي أتابعه منذ 10 سنوات ومتأثر ببرامجه ودروسه التربوية الحياتية الدكتور عمرو خالد أبونا الروحي  الذي عاملنا بلطفه وكرمه وملأ قلوبنا بحب ذكر الله ، وعلمنا كيف نتلذذ بمناجاة الله بأسمائه الحسنى.

ويضيف العزاوي: برأي منازل الروح طريقة حياة ( لايف ستايل)، دروس نعيشها كل يوم بعملنا ودراستنا وتعاملاتنا مع اهلنا وأصدقائنا ، كنا نحس طول الرحلة ان الطبيعة حولنا تسبح  ونستشعر قول الله تعالى( تسبح له السماوات السبع والأرض ومن فيهن وغن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم)..الرحلة التي عشتها أغنتني كثير وجعلتني أندم على كل يوم عشته بعيدًا عن هذه الراحة النفسية الكبيرة التي أعيشها الآن، وأصحبت أشعر بأهمية الورد اليومي من الذكر بعد الرحلة، وبإمكاني أن أقول بكل ثقة ويقين رحلة برنامج " منازل الروح" غيرت حياتي إلى الأفضل.

حلقات

مقاطع

برامج اخري

الفهم عن الله الجزء الأول - رمضان 2023

فكرة برنامج رمضان 2023 "الفهم عن الله"، تدور حول 30 قاعدة مرتبطة بمنازل الروح السبعة والإحسان، مستوحاة من قصص الانبياء وسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، كل قاعدة بتجاوب على سؤال وجعك في الحياة، بتنور جزءًا في حياتك، لتجعل حياتك أسعد، إلى أن تصبح عادات ثابتة في حياتك.. عيشوا معنا كل يوم قاعدة في رمضان 2023.

برنامج تراث

برنامج تراث برنامج بدأ د/ عمرو خالد تقديمه في 2023 يتناول قصص من التراث الإسلامي والدروس المستفيدة منها وكيفية التطبيق في الواقع المعاصر .. قصص ممكن نكون عارفينها ولكن هل فاهمين ربنا عايز يقولنا إيه منها؟.. حلقة أسبوعيًا وقصة جديدة نغوص فيها إلي الأعماق لنخرج جواهر ليس بهدف العيش في الماضي ولكن لهدفين مهمين جدا : أولا الانتماء إلي ديننا وأمتنا كأمة عظيمة وحضارة عريقة؛ وثانيا بناء المستقبل علي أسس حضارية وتراثية مما يستفز بداخلنا الرغبة في الإبداع.

amrkhaled

amrkhaled