أخبار

خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين.. يكشفها عمرو خالد

10 أطعمة تساعد على إبطاء الشيخوخة وتعزيز الكولاجين

ما كفارة من غش فى مواصفات السلعة؟

3 حالات احذر تنظيف الأسنان فيها

طالب النبي بالخلاصة من أجل النجاة.. فأوصاه بهذا

مع شدة الابتلاء كيف تسلم أمرك لله ليأتي الفرج؟.. وصية ذهبية من النبي لابن عباس

كيف نحفظ القلب من الهوى؟

نماذج مختلفة من حب النبي تكشف لك كيف يكون الحب الحقيقي

لماذا يخون بعض الرجال زوجاتهم؟ وما هي حقيقة مبرراتهم؟

ما هو اليقين الحقيقي؟ وكيف تعمل من أجله قبل أن يباغتك؟

حلقة ٦ والأخيرة:6 صفات في المرأة تجعل الرجل لا يستغني عنها أبدًا

ما هي الصفات التي من الممكن أن تتواجد في الزوجة وتجعلها في عين وقلب زوجها، ولا يمكنه الاستغناء عنها،  مهما شاهد من نساء غيرها،  وتعامل معهن عبر وسائل التواصل الإجتماعي أو من خلال التعاملات الكثيرة التي تفرضها الحياة المعاصرة؟

قال دكتور عمرو خالد أن هناك 6 صفات يعني تواجدها في أي امرأة أنها ستحتل مكانة خاصة تصمد أمام أي مقارنات، وأولها"أنوثة" المرأة، مهما كانت تعمل في مهنة ولديها اهتمامات كثيرة في الحياة، وأشار إيهاب معوّض اسنشاري العلاقات الزوجية لضرورة أن تهتم الفتاة والنساء عمومًا بجمالها ومظهرها وتعتني بذاتها.

واعتبر خالد أن المرأة التي تستطيع رفع الروح المعنوية للرجل، الداعمة لزوجها، تمتلك الصفة الثانية التي تتميز بها المرأة التي لا يستغني عنها الرجل، مستشهدًا بدور السيدة خديجة رضي الله عنها مع النبي صلى الله عليه وسلم، فهي التي تذكره بمميزاته، وتدعمه، وتسانده.

أما معوّض فأكد على أن الصفة الثالثة هي "جمال الروح"، هي التي لا يستغني عنها الرجل في المرأة، فالمرأة النابضة بالحيوية هي الجميلة حقًا.

"كوني كوبًا ممتلئًا لا فارغًا"، هي الصفة الرابعة التي أكد الدكتور عمرو خالد أنها الصفة التي تجعل الرجل لا يستغني عن المرأة، فهي غزيرة المعلومات، متعددة الثقافة، مرحة، يمكنها التحدث مع الرجل في أي موضوع، ومشاركته في اهتماماته، والتناغم والانسجام معه.

وتعتبر مهمة الزوجة كربة بيت ماهرة هي الصفة الخامسة- بحسب إيهاب معوّض-  واهتمامها برعاية الأولاد والبيت والحياة الخاصة بهم، وحسن إدارة البيت والحياة الأسرية.

أما الصفة السادسة فهي "الرضى"، فسقف الاحتياجات لا ينتهي- بحسب خالد- ومد العينين لما لدى الآخرين يسبب الشقاء في الدنيا والآخرة.

واختتم الداعية الإسلامي آخر حلقات البرنامج  بأنه اختص المرأة بالحديث لأن مفتاح الرجل في يديها، فالمعادلة لديها مهما كانت قوة الرجل.

يذكر أن برنامج "6 خطوات لأحسن علاقات"، تدور فكرته حول طرق تحسين كل أنواع العلاقات في الحياة، نظرًا لأهميتها، وخطورتها، على حياة الفرد والمجتمع، من أجل الوصول لدرجة "الإحسان" في العلاقات.


مقاطع

برامج اخري

برنامح أسرار أدعية القرآن - الجزء الثاني

برنامج أسبوعي يقدمه د. عمرو خالد يتناول فيه أدعية القرآن الكريم لما لها من أسرار كثيرة لا يعلمها الكثيرون وهي جديرة بالتأمل والتفكر فلكل دعاء من أدعية القرآن أسرار وحكم.

بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

بودكاست معاني - دكتور عمرو خالد

amrkhaled

amrkhaled