أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

زوجي سادي ويطلب فيديوهات خارجة.. ما الحل؟

بقلم | superadmin | الثلاثاء 08 يناير 2019 - 08:44 م

أنا متزوجة منذ ١٣ عامًا ولدي ٣ أطفال، زوجي رجل ممتاز، لكنه في العلاقة الحميمة مختلف، فهو سادي وعنيف، ويطالبني بحب العنف والضرب أثناء العلاقة، حاولت جاهدة أن ارضخ لأسلوبه الوحشي بالفعل، وأطيعه، لكنني أصبحت مكتئبة، منعدمة الرغبة في العلاقة معه، فكيف أدرب نفسي على حب العنف الجنسي، كما أنه مسافر الآن بسبب ظروفنا الاقتصادية في سوريا، ويرسل لي يطلب أن أتعرى وأرسل لك فيديوهات لي هكذا، وتقليد أفلام البورنو التي يعشقها، واستجبت له وفعلت، إلا أنه يطلب المزيد، ولأنني مقيمة مع والدتي فقد علمت وتذمرت ونهرتني، وأنا محتارة، ماذا أفعل لا أريد أن أخسر أمي ولا زوجي، هل أرضخ لطلباته، أم ماذا أفعل؟

أفراح


الرد:

أهلًا بك وسهلًا عزيزتي الزوجة الطيبة، ما فعلته مع زوجك هو رد فعل معظم الزوجات اللاتي يبتلين بهذا النوع من الرجال، فأنت لا تريدين خسارة زوجك ولا علاقتك بك ولا حياتك الزوجية، قد وقعت الفأس في الرأس كما نقول، فماذا نفعل، ولمن نذهب، وماذا نقول؟!، لا حل سوى " الرضوخ " وعلميًا هو ليس حلًا، وواقعيًا أيضًا، فقد أصابك الإكتئاب والزهد في العلاقة برمتها.



هل تحب المرأة العنف في العلاقة الحميمة؟



غالبًا، تحب المرأة السوية العلاقة الحميمة في أجواء حانية وهادئة وغير مؤذية ويسودها مشاعر حب، والسادية يا عزيزتي لا تسمح بذلك، فهي ممارسة شاذة.



هل السادي مريض نفسي؟




 والسادي مضطرب جنسيًا، هو " مريض " وليس شخصًا طبيعيًا، مسكين هو من لا يشعر باللذة والمتعة إلا بهذه الطرق الشاذة، المشوهة، المرهقة، المنهكة للآدمية.




هل تستجيب الزوجة لزوجها السادي؟



لا تستجيبي، قولًا واحدًا، لا تعاودي الرضوخ والإستجابة، فأنت بحاجة للبحث عن مرشد نفسي وجلسات علاج سلوكي معرفي ، وجمعي، أنت قد أصابك الضرر، وبالطبع زوجك يحتاج إلى ضبط ذاتي، وعلاج، زوجك يا عزيزتي مريض وبالطبع كما هو متوقع لن يقتنع ولن يذهب للعلاج.



ماذا أفعل إذا طلب زوجي فيديو عاريًا لي؟



وما عليك سوى الاحتيال كأن تجري معه مكالمة فيديو بدلًا من تسجيل فيديو عاري لك، لانه قد يقع في يد اي أحد، يمكنك تخويفه بذلك، أخبريه أنك تخشين ذلك، وتعللي في بعض الأوقات الأخرى بأنك متعبة، مريضة، أي شيء يجعله يكف عن الإلحاح والمطالبة، حتى يمكنك التقوي نفسيًا واخباره بموقفك الحازم بالرفض، لابد لك من استشارة عاجلة والانتظام مع معالج نفسي أو طبيب ليرشدك لكيفية تقوية وتمتين ذاتك، حتى يمكنك صيانة ما تبقى من نفسك.


قلت يا عزيزتي في رسالتك أخاف خسارة أمي، أو خسارة زوجي، والأولى والأكثر صحة ألا تخسري نفسك.. نفسك.. نفسك يا عزيزتي .


ماذا تعني السادية؟



 السادية هي مصطلح يستعمل لوصف اللذة الجنسية التي يتم الوصول إليها عن طريق إلحاق أذى جسدي أو معاناة أو تعذيب من قبل طرف على طرف آخر .



ما سبب تسمية السادية بهذا الاسم؟



سميت بالسادية نسبة إلى الماركيز دي ساد الأديب الفرنسي المشهور والذي تتميز شخصيات رواياته بالاندفاع القهري إلى تحقيق اللذة عن طريق تعذيب الاخرين والسادية تعني الحصول على المتعة من خلال ألم ومعاناة الأخرين سواء كان ذلك نفسيا أو بدنيا أو جنسيا.



هل يمكن علاج الشخص السادي؟




رغم أن العلاج لا يتوفر الآن كعلاج كامل ونهائي وفعال ولكن هناك علاجات بديلة تحاول تعديل السلوك أهمها العلاج النفسي والذي يتم بالكلام بين المعالج والمريض يقوم على أساس الوصول للسبب والتحكم في السلوك السادي ومحاولة تحسين علاقات التعاطف مع الغير، لكن لا يسعى السادي للعلاج بنفسه.


اقرأ أيضا:

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

اقرأ أيضا:

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟


الكلمات المفتاحية

هل يمكن علاج الشخص السادي؟ ماذا تعني السادية؟ ماذا أفعل إذا طلب زوجي فيديو عاريًا لي؟ هل تستجيب الزوجة لزوجها السادي؟ هل السادي مريض نفسي؟ هل تحب المرأة العنف في العلاقة الحميمة؟

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا متزوجة منذ١٣ عاما ولدي ٣ أطفال، زوجي رجل ممتاز، لكنه في العلاقة الحميمة مختلف، فهو سادي وعنيف، ويطالبني بحب العنف والضرب أثناء العلاقة، حاولت جاهدة أن ارضخ لأسلوبه الوحشي بالفعل، وأطيعه، لكنني أصبحت مكتئبة ، منعدمة الرغبة في العلاقة معه، فكيف أدرب نفسي على حب العنف الجنسي، كما أنه مسافر الآن بسبب ظروفنا الإقتصادية في سوريا، ويرسل لي يطلب أن أتعرى وأرسل لك فيديوهات لي هكذا، وتقليد أفلام البورنو التي يعشقها، واستجبت له وفعلت، إلا أنه يطلب المزيد، ولأنني مقيمة مع والدتي فقد علمت وتذمرت ونهرتني، وأنا محتارة، ماذا أفعل لا أريد أن أخسر أمي ولا زوجي، هل أرضخ لطلباته، أم ماذا أفعل؟