أخبار

قصة حقيقية مع اسم الله الفتاح ستجعلك تبكي من عظمة الله.. يسردها عمرو خالد

كلمات مؤثرة ستعجعلك تبكي من رحمة ربنا.. يكشفها عمرو خالد

7 خطوات ذهبية للتغيير فى أسلوب حياتك.. تعرف عليها

استشعر اسم الله الواسع في أقل من دقيقة.. هذه هي المعاني والأسرار

علمتني الحياة.. "من كان الخير بضاعته.. كافأه الله بأعلى أجر وأعظم ثمن"

حمية الطعام النئ.. فوائد وأضرار

محادثاتك الخاصة على واتس آب.. هل تتعرض للاختراق والتسريب عن طريق المنصة؟

من يرى مبتلى يحمد الله .. ويردد هذا الدعاء في نفسه

السعودية تطلق تطبيق "اعتمرنا " لإنهاء إجراءات المناسك اليكترونيا

3 أسباب لزيادة الرغبة الجنسية للزوجات أثناء الدورة الشهرية

خسيت وغيرت "ستايل" ملابسي من أجل خطيبتي ولكن لا أشعر بحبها لي بعد كل ذلك.. ماذا أفعل؟

بقلم | خالد يونس | السبت 11 ابريل 2020 - 09:30 م
Advertisements


انا شاب  خاطب، وأحب خطيبتي جدا جدا جدا ومستعد أعمل أي حاجة من أجلها.. انا تغيرت "علشانها"، وهي قالت لي علي عيوبي وغيرتها، و على سبيل المثال إني كنت تخين وخسيت عشانها ، و أيضاً غيرت ستايل (أسلوب) لبسي ولبست على هواءها وغيره وغيره، و لكن بعد كل حاجة حلوة عملتها عشانها لا تحبني ولا تقدرني..ماذا أفعل؟.. هل أفسخ الخطوبة  أم أبحث عن فتاة أخرى؟


بدون ذكر اسم- شاب من مصر


الرد:


يا عزيزي إن مشاعرك الغاضبة تجاه خطيبتك وما لديك من احباط، فكل ذلك رد فعل طبيعي لعدم احساسك بشىء من التقدير لاستجابتك لملاحظاتها على مظهرك ومبادرتك بالتخلص من العيوب التي لفتت انتباهك لها من منطلق حبك الكبير حيث أنك "تحبها جدا جدا" كما عبرت في رسالتك.

وإنه لأمر غريب أن خطيبتك لم تعبر عن أي اهتمام ولم تظهر أي  سعادة بالتغيير الذي قمت به بناء على طلبها، وطالما أنها صارحتك بهذه العيوب فإننا نستبعد أن تكون خطيبتك تتسم شخصيتها بالخجل أو عدم القدرة عن التعبير عن مشاعرها، وبالتالي فإن الأمر المرجح هي أن التغيرات التي طلبتها منك والعيوب التي حدثتك عنها لكي تتخلص منها  لم تكن وحدها هي الحاجز النفسي بينها وبينك، ولا هي القيد الوحيد على مشاعرها والتعبير عنها تجاهك.

يا عزيزي إن الحب هو أقوى درجات الاهتمام والسعادة تأتي عندما نكون بجوار من نحمل لهم هذه العاطفة ، كما  أن الحب يعني في الوقت نفسه العطف والحنان، والاهتمام بالطرف الآخر يولد لديهم مشاعر طيبة ومريحة وتداعيات إيجابية، فالاهتمام يعني الحب، فالشخص المحبوب هو الشخص الذي يحظى باهتمام من يحب.

وإذا كنت تطرق أبواب الحل فلابد أن تسأل نفسك أولاً هل ما تحمله لخطيبتك من مشاعر حب تقوى لدرجة أنك لا تتخيل ان تكمل الحياة بدونها لأنني تعجبت من التناقض في رسالتك بين قولك أنك تحبها جدا جدا ثم تسأل في نهاية الرسالة هل تتركها وتفسخ الخطوبة وتبحث عن الارتباط بفتاة أخرى؟.

اقرأ أيضا:

زوجتي مصرة على الطلاق وتمنعني من دخول بيتي ورؤية أطفالي.. ماذا أفعل؟

وبعد أن تصارح نفسك بحقيقة مشاعرك تجاهها إذا كانت الحقيقة أنك تحبها بصدق ولا تتحمل فراقها وترغب من صميم قلبك أن تكمل حياتك معها، بعد ذلك لابد من جلسة مصارحة معها لتستكشف من خلالها ما الذي يحول بينها وبين إبداء أي اهتمام أو تقدير لحالة التغيير التي قمت بها في مظهرك من أجلها ومن أجل حبك لها، وبناء على رد فعلها على تساؤلاتك تحدد مصير علاقتكما وهل تستمران في مشوار زواجكما أم تفترقا ويبحث كل منكما عما يتمناه في شريك حياته.

اقرأ أيضا:

كيف تحبب أسرتك في القراءة وطلب العلم؟

اقرأ أيضا:

صديقتي طعنتني في ظهري والمقابل وظيفة



الكلمات المفتاحية

الخطوبة الحب الزواج تغيير المظهر الاهتمام التقدير

موضوعات ذات صلة