أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

خسيت وغيرت "ستايل" ملابسي من أجل خطيبتي ولكن لا أشعر بحبها لي بعد كل ذلك.. ماذا أفعل؟

بقلم | خالد يونس | السبت 11 ابريل 2020 - 09:30 م


انا شاب  خاطب، وأحب خطيبتي جدا جدا جدا ومستعد أعمل أي حاجة من أجلها.. انا تغيرت "علشانها"، وهي قالت لي علي عيوبي وغيرتها، و على سبيل المثال إني كنت تخين وخسيت عشانها ، و أيضاً غيرت ستايل (أسلوب) لبسي ولبست على هواءها وغيره وغيره، و لكن بعد كل حاجة حلوة عملتها عشانها لا تحبني ولا تقدرني..ماذا أفعل؟.. هل أفسخ الخطوبة  أم أبحث عن فتاة أخرى؟


بدون ذكر اسم- شاب من مصر


الرد:


يا عزيزي إن مشاعرك الغاضبة تجاه خطيبتك وما لديك من احباط، فكل ذلك رد فعل طبيعي لعدم احساسك بشىء من التقدير لاستجابتك لملاحظاتها على مظهرك ومبادرتك بالتخلص من العيوب التي لفتت انتباهك لها من منطلق حبك الكبير حيث أنك "تحبها جدا جدا" كما عبرت في رسالتك.

وإنه لأمر غريب أن خطيبتك لم تعبر عن أي اهتمام ولم تظهر أي  سعادة بالتغيير الذي قمت به بناء على طلبها، وطالما أنها صارحتك بهذه العيوب فإننا نستبعد أن تكون خطيبتك تتسم شخصيتها بالخجل أو عدم القدرة عن التعبير عن مشاعرها، وبالتالي فإن الأمر المرجح هي أن التغيرات التي طلبتها منك والعيوب التي حدثتك عنها لكي تتخلص منها  لم تكن وحدها هي الحاجز النفسي بينها وبينك، ولا هي القيد الوحيد على مشاعرها والتعبير عنها تجاهك.

يا عزيزي إن الحب هو أقوى درجات الاهتمام والسعادة تأتي عندما نكون بجوار من نحمل لهم هذه العاطفة ، كما  أن الحب يعني في الوقت نفسه العطف والحنان، والاهتمام بالطرف الآخر يولد لديهم مشاعر طيبة ومريحة وتداعيات إيجابية، فالاهتمام يعني الحب، فالشخص المحبوب هو الشخص الذي يحظى باهتمام من يحب.

وإذا كنت تطرق أبواب الحل فلابد أن تسأل نفسك أولاً هل ما تحمله لخطيبتك من مشاعر حب تقوى لدرجة أنك لا تتخيل ان تكمل الحياة بدونها لأنني تعجبت من التناقض في رسالتك بين قولك أنك تحبها جدا جدا ثم تسأل في نهاية الرسالة هل تتركها وتفسخ الخطوبة وتبحث عن الارتباط بفتاة أخرى؟.

اقرأ أيضا:

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

وبعد أن تصارح نفسك بحقيقة مشاعرك تجاهها إذا كانت الحقيقة أنك تحبها بصدق ولا تتحمل فراقها وترغب من صميم قلبك أن تكمل حياتك معها، بعد ذلك لابد من جلسة مصارحة معها لتستكشف من خلالها ما الذي يحول بينها وبين إبداء أي اهتمام أو تقدير لحالة التغيير التي قمت بها في مظهرك من أجلها ومن أجل حبك لها، وبناء على رد فعلها على تساؤلاتك تحدد مصير علاقتكما وهل تستمران في مشوار زواجكما أم تفترقا ويبحث كل منكما عما يتمناه في شريك حياته.

اقرأ أيضا:

كيف يساعدك رمضان على ضبط النفس والشهوات؟

اقرأ أيضا:

كيف تتحكم في عصبيتك تجاه والديك خلال الصيام؟



الكلمات المفتاحية

الخطوبة الحب الزواج تغيير المظهر الاهتمام التقدير

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled انا شاب خاطب، وأحب خطيبتي جدا جدا جدا ومستعد أعمل أي حاجة من أجلها.. انا تغيرت "علشانها"، وهي قالت لي علي عيوبي وغيرتها، و على سبيل المثال إني كنت تخ