أخبار

قط يعود إلى أصحابه بعد هروب 14عامًا

ما أسباب نزيف اللثة وعلاقتها بالسرطان؟

6 فوائد سحرية للزنجبيل والليمون قبل النوم

"تويوتا" تبدأ بناء "مدينة ذكية".. سيارات ذاتية القيادة ومنازل تعمل بالذكاء الاصطناعي

هذا الشرف لا يعلوه شرف

فقه الدعاء.. كلمات انتقل بها النبي من الأرض إلى السماء

اكتشاف جينين جديدين مرتبطين بمرض "الزهايمر"

باع حذاءه ليطعم ضيفه.. لن تتخيل الجائزة؟!

هل هناك ما يسمى بـ "صلاة التوبة؟"

فيه ساعة إجابة.. تعرف على الأدعية المستحبة والمستجابة يوم الجمعة

5 بدائل آمنة وفعالة للكحول في بيتك

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 14 ابريل 2020 - 08:06 م
Advertisements
الحفاظ على النظافة الشخصية، وتطهير الأسطح جيدًا والأشياء قبل لمسها، هي السبل الوقائية الأساسية،من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
ولأن الأمر هكذا، فقد أدى ذلك لزيادة الطلب على الكحول، مما أسفر عن نفاذه من كثير من الأسواق، ما يستلزم البحث عن بدائل لضمان استمرارية التطهير والوقاية.

اقرأ أيضا:

بشرة نضرة وصحية.. والسبب "دقيق الذرة"!

اقرأ أيضا:

لماذا تحتاج الحامل إلى الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن؟

وفيما يلي نعرض لك قائمة من البدائل الآمنة والفعالة بحسب منظمة الصحة العالمية،  التي يمكنك استخدامها سواء كان لديك كحول أم لا:

أولًا:الصابون سواء كان صلبًا أم سائلًا مع الماء الجاري، بديل آمن وفعال وكافي للقضاءعلى الفيروسات العالقة بيديك.

ثانيًا:"مطهرات الأيزوبروبيل "، وهي فعالة وآمنة، وتحتوي على كحول بنسبة 90%، فقط عليك تخفيفها بالماء قبل الاستخدام حتى لا تحرق جلد اليدين.

ثالثًا:"ماء الأكسجين"، وهو معروف علميًا باسم "يروكسيد الهيدروجين"،وهو عامل مؤكسد قوي، وتكفي 3% منه قادرة على منع فيروس الأنف من التوغل للجهازالتنفسي السفلي خلال 8 دقائق فقط.
ويمكن وضع بضع قطرات قليلة من ماء الأكسجين في كوب من المياه، واستخدامها في الغرغرة،فضلًا عن فعاليته في تنطيف الأسطح، فيمكن وضع القليل منه على المكان المراد تعقيمه لمدة 10 دقائق، على أن يتم شطفه بالمياه بعد مرور هذه المدة.

رابعًا: "الكلور المخفف"، ويعتبر محلول الكلور المخفف مطهرًا مناسبًا للوقايةمن الإصابة بفيروس كورونا، حيث يحتوي على 0.05% من الكلور الفعال في القضاء علىالفيروسات والبكتيريا بالنسبة لتطهير الأسطح فقط.
 
خامسًا: "الايثانول"، وهو مركب كيميائي عضوي، متوفر في الصيدليات أومراكز بيع المنتجات الطبية، ينتمي إلى فصيلة الكحوليات، يدخل في صناعة الكثير من المطهرات المنزلية، يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه كمعقم موضعي لليدين، ولكن لا ينصح بابتلاعه أو استخدامه في الغرغرة، كما يمكن الاعتماد عليه في تنظيف وتطهير الأسطح أيضًا.

الكلمات المفتاحية

كحول بدائل آمنة فعالة صابون ماء أوكسجين كلور

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحفاظ على النظافة الشخصية، وتطهير الأسطح جيدًا والأشياء قبل لمسها، هي السبل الوقائية الأساسية، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.