أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

خائف من كلام الناس بسبب فارق الطول بيني وبين خطيبتي هل أفسخ الخطوبة؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 14 ابريل 2020 - 08:58 م
أنا شاب في الخامسة والعشرين من عمري، وارتبطت بفتاة لفترة طويلة،  وتقدمت لخطبتها، وطيلة هذه الفترة لم أكن أرى فيها عيبًا، ولم أفكر حتى في عيوبها الواضحة حبًا فيها.
هي فتاة من بيت طيب، ووجهها جميل، وطيبة، وجدعة، وأصيلة، وبيننا اختلافات في الاهتمامات، لكن أنا أحدث نفسي أنه "مش مشكلة"، والعشرة كفيلة أننا "نبهت على بعض"، والمشكلة الكبيرة التي تؤرقني هي فارق الطول بيننا، وكلام الناس ونظرتهم لنا بعد الزواج .
 أنا أعترف أنه من عيوبي أنني أهتم بنظرة الناس وكلامهم، وفارق الطول بيننا كبير، حوالي 34 سم من 150 لـ184 ، وأنا أصبحت مذبذب بسبب ذلك، وقلق، ومتردد أني أكمل مشروع الزواج، وفاقد للسلام النفسي، حائر جدًا، فأنا لا أريد تركها، ولا أستطيع عدم التفكير في فارق الطول، هل أنا مريض نفسي أم هذا من حقي؟ ماذا أفعل؟

أرجو عدم ذكر الإسم- مصر
الرد:
مرحبًا بك يا عزيزي..
توقفت كثيرًا عند طريقة تفكيرك في الاختلافات التي وصفتها بالكبيرة بينكما في الاهتمامات ورؤيتك للأمر أنه "مش مهم"، ونظرتك لفارق الطول على أنه المشكلة الحقيقية والكبرى؟!
أفهم أنه من حقك أن تختار فتاة ذات مواصفات جسدية " ترتاح " أنت إليها، لا الناس، وأعجبني اعترافك بأن أحد عيوبك هو التفكير في كلام الناس ونظرتهم وإعطاء ذلك أهمية، وأرى أن الحل السليم في التعامل مع العيوب أيًا كانت،  هو "الشغل على نفسك" لكي تتخلص منها، لا أن تظلم نفسك وشخص معك بسبب ذلك، أو لا تفعل وتكتفي بظلم نفسك، وتطلق سراح خطيبتك لهذا السبب الذي تراه مقنعًا بالنسبة إليك وكافيًا لفسخ الخطوبة.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بالاحترام لنفسي بسبب سعيي للزواج.. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

يعيرني أهلي بعدم الزواج وفي الوقت نفسه يرفضون زواجي بمن أريده.. ماذا أفعل؟

يمكننا يا عزيزتي أن " نغير" طرق تفكيرنا الخاطئة، وألا نستهين بالأمر، فطرق التفكير هي الأداة التي ندير بها حياتنا وبالتالي الاستسلام لطرق خاطئة في التفكير يعني إدارة سيئة للحياة، لا أدري هل ذلك كافيًا لإقناعك بضرورة التغيير نحو طرق التفكير الصحية؟!
لم تذكر هل فارق الطول لصالحك أم صالح خطيبتك، وعلى أية حال، وأيًا كان الأمر، أرجو أن تحكم على الأمر بالنسبة لك، لا الناس، قبولك أنت لا قبول الناس للأمر، لا تضع الناس في دائرة بها خصوصية لك ولخطيبتك، فأنت هكذا تدخل الناس في شأن لا يخصهم بالأساس، وتفتح بنفسك حدودك الشخصية للناس لكي يستبيحوا ذلك وترى أنه من حقهم وتوليه اعتبار!!
ثق في نفسك، اختيارك، اختبر راحتك، قبولك، ما تريده أنت ، وفقط،  يا عزيزي، حتى لا تظلم نفسك، وخطيبتك، ودمت بخير.

الكلمات المفتاحية

خطوبة فسخ فارق طول حائر الناس علاقة حدود

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا شاب في الخامسة والعشرين من عمري، وارتبطت بفتاة لفترة طويلة، وتقدمت لخطبتها، وطيلة هذه الفترة لم أكن أرى فيها عيبًا، ولم أفكر حتى في عيوبها الواضح