أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

أحبه ولا أريد خسارته ورفضته أمي وأخاف ألا يقبله والدي أيضًا.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 20 ابريل 2020 - 12:04 ص
منذ عام تقريبًا، تعرفت على شاب عن طريق تطبيق للعمل، بعدها علاقتنا تطورت،  و طلب مني الزواج، وأقنعني به،  فقبلت لكوننا نحب بعضنا، وعندما تحدثت مع أمي عن الأمر رفضته، لأنه يكبرني بـ 13 عامًا، وأنا لم أزل على حد قولها "صغيرة"، ولم أكمل الماجستير بعد، كما أنه ليس من مدينتي نفسها بل من مدينة أخرى.
أنا أحبه وهو يحبني، ونريد علاقة شرعية، ومع رفض أمي فكرت أن أخبر أبي، لكنني تراجعت خوفًا من رفضه وفقدي ثقته بي، لكنني لا أريد خسارة الشاب،  وقد استخرت، وحائرة، لا أدري ماذا أفعل؟
أرجو عدم ذكر الاسم – مصر
الرد:
مرحبًا بك يا عزيزتي ..
أتفهم حيرتك، ولا أدري لماذا تضعين نفسك في هذا المأزق؟!
اطلبي من هذا الشاب أن يتقدم لك رسميًا، وهو ما يعني مقابلة والدك.
هذا حسم، وسير منطقي للأمر، ومحترم، ولصالحك، مهما كانت النتائج.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بالاحترام لنفسي بسبب سعيي للزواج.. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

يعيرني أهلي بعدم الزواج وفي الوقت نفسه يرفضون زواجي بمن أريده.. ماذا أفعل؟
العلاقة الشرعية، هي تلك التي في النور، وهي معنى الحب الحقيقي، بدون ذلك هو حب مزيف، ولن يستمر، فالعلاقات التي تتم وتستمر في الظلام هي علاقات وهمية، تضر أصحابها ولا تنفعهم مهما توهموا أنها جيدة، ومرضية لهم، بينما هي علاقات مرضية- من المرض- وفارق عن علاقة صحية ترضي أصحابها وأخرى تمرض نفوسهم.
ولابد للنور والشرعية في العلاقات العاطفية من موافقة ولي المرأة، وأنت لم تذكري سبب تخوفك من رفض والدك، وهل لوالدتك تأثير طاغي على اتخاذه للقرارات أم لا،  ومن الممكن أن يوافق ويقنعها فتعدل عن رفضها؟!
يمكنك التفكير في شخص بالغ ، عاقل، مقرب من والدك، كأخ، خال، عم، واستشارته وطلب الدعم لك، وتشجيعك على الحديث مع والدك في الأمر.
وأخيرًا، أنت تقولين أنك "استخرت" الله عزوجل، وهو جيد ومطلوب ومهم، ولكن، معنى الاستخارة يا عزيزتي، تفويض أمرك لله، والرضى بما سيحدث ويكتبه لك الله فيما يتعلق بهذه الزيجة، فدعاء الاستخارة هدفه أن يكتب الله لك "الخير" وييسره لك، وأن يصرف عنك الشر، وأن يقدر لك الخير حيث كان، ومع من يشاء، هل وصلت إليك الفكرة؟!
إن دعاء الاستخارة تدريب نفسي راقي على "القبول"، و"الرضى"، بالقدر، وأن :" الله يعلم وأنتم لا تعلمون"، و" عسى أن تحبوا شيئًا وهو شر لكم"،و" عسى أن تكرهوا شيئًا وهو خير لكم".
أرجو أن تكوني أنت المتحكمة في "مشاعرك" يا عزيزتي، فالمشاعر كالحصان، والطبيعي أن يركب الشخص الحصان لا العكس، وعندها ستختبرين حقيقة المشاعر والعلاقة ومدى كونها مناسبة لك أم لا، هذا كله مع الاستخارة، وسلوك الطريق المستقيم بالتقدم لوالدك، والرضى بعدها بما سيكون، هو الحل لما ترينه "مشكلة محيرة"،  ودمت بخير.

الكلمات المفتاحية

رفض حب خسارة والدي علاقة حقيقية استخارة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled منذ عام تقريبًا، تعرفت على شاب عن طريق تطبيق للعمل، بعدها علاقتنا تطورت، و طلب مني الزواج، وأقنعني به، فقبلت لكوننا نحب بعضنا، وعندما تحدثت مع أمي ع