أخبار

آيات الأمل في القرآن وصفة رائعة تحقق لنفسك الأمل.. يكشفها عمرو خالد

8 طرق عملية وفعالة تساعدك علي دعم جهازك المناعي.. تعرف عليها

كيف ينبه الرجال والسيدات الإمام إذا سها في صلاة الجماعة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ألّف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام

7 أسباب شائعة يمكن أن تؤذي عينيك دون أن تدري وكيفية تجنبها

عمرو خالد: الدين يتلخص في ٣ كلمات هامة .. تعرف عليهم

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لبركة اليوم ادعي به كل يوم الصبح

عمرو خالد يكشف: الثقة واليقين في الله هما جوهر الإيمان

مع آذان الفجر .. توجه إلي ربك بهذا الدعاء كل ليلة

تعرّف علي اسم الله "الوهاب" في دقيقة واحدة.. هذه هي المعاني والأسرار

بالفيديو ..د. عمرو خالد: هذه أهم 5 أعمال تنال بها رحمة الله في آخر ليلة من الليالي العشر الأولى من رمضان

بقلم | خالد يونس | السبت 02 مايو 2020 - 10:57 م
Advertisements
أريد أن أحدثكم  عن أهم حاجة في آخر ليلة من الليالي العشر الأوائل في رمضان.. أنتم متخيلون الليلة ليلة 10 رمضان؟.. معقول  فات 10 أيام ..ثلث رمضان خلص ..سبحان الله.. أياماً معدودات ..جريت الأيام بسرعة.. خلي بالك أيام رمضان بتجري، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول عن رمضان: "أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخرة عتق من النار"

 بهذه الكلمات بدأ الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد رمضان حديثه في بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منذ قليل، وقال: إن هذه العشر الأوائل هي ليالي تنزل الرحمات، صحيح أن رحمة الله تتنزل طوال العام ولكن هذه الليالي العشر الأولى من رمضان اختصها الله بمزيد من رحمته.. فهل يا ترى استمطرنا رحمات الله ؟..وهل غشينا الله برحمته.

وأضاف الدكتور عمرو خالد: النهارده كانت حلقة برنامج "كأنك تراه" عن اسم الله الرحيم، وقد قصدنا وحرصنا أن نلحق نفكركم بمعنى اسم الله الرحيم في نهاية العشرة الأوائل من رمضان.. أرجوكم شاهدوا هذه الحلقة لأنها تشرح لكم كيف تنالون هذه الرحمة  .

وتابع الداعية الإسلامي قائلاً: قد تقولون بماذا تنصحنا لنحصل على رحمة الله.. وهذا يتحقق بأربع وسائل:

أولاً: اوصل رحمك لأن الرحمة لا تتنزل على قوم بينهم قاطع رحم ، ولأن الله اشتق لصلة الرحم اسمها من اسمه، وقال في الحديث القدسي: "من وصلها وصلته ومن قطعها قطعته" .. امسك تليفونك النهارده وراجع  اتصالاتك وشوف من لم تتصل به من أهلك  وأقاربك وأصحابك.. عشان خاطري ارفع التليفون وكلم كل قريب او صاحب وقل له كل سنة وأنت طيب حتى لو لم تستمروا أصحاب.. إياك أن تنقطع عن رحمة الله في نهاية ليالي تنزل الرحمات رمضان.. اوصل رحمك  لعل الله ينزل عليك رحمته في آخر ليلة من ليالي العشر الأوائل من رمضان.

ثانيًا: إذا أردت أن تدركك رحمة الله وتتنزل عليك بقوة فأكثر من ذكر الله هذه الليلة ، وأكثر من ترديد الباقيات الصالحات وهي (سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله)..كل واحدة من هؤلاء قلها 100 مرة..هتسأل وتقول هل تتنزل بذكرهم الرحمات؟.. والإجابة طبعا لأن الله عز وجل قال (فأذكروني أذكركم) وقال (ألا بذكر الله تطمئن القلوب).

ثالثاً: اقرأ القرآن الليلة بنية حب حتى تنال رحمة الله لأن الله عز وجل  قال( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين)..والقرآن سبب تنزل الرحمة وسبب تنزل السكينة.

رابعًا: أن تخرج صدقة فإن الصدقة تطفئ غضب الرب كما يطفئ الماء النار، ولأن الله يحب المتصدقين .

واختتم الدكتور عمرو قائلاً: اعمل هذه الأشياء الأربعة الآن لتنال رحمة الله ..وياريت تطبطب على والدين برحمة ..إذن هم 5 وسائل بإضافة بر الوالدين ..وادعو الله كثيرًا هذه الليلة لعلك توافق ساعة اجابة وتتنزل عليك رحمات الله ..ولدينا درس كبير على  جروب منازل الروح على فيس بوك يمكنكم أن تسمعوه وتدعو معنا ..واستغلوا آخر ساعات ولحظات من ليالي الرحمة في العشر الأوائل من رمضان قدر استطاعتكم.
أريد أن أحدثكم عن أهم حاجة في آخر ليلة من الليالي العشر الأوائل في رمضان.. أنتم متخيلون الليلة ليلة 10 رمضان؟.. معقول فات 10 أيام ..ثلث رمضان خلص ..سبحان الله.. أياماً معدودات ..جريت الأيام بسرعة.. خلي بالك أيام رمضان بتجري، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول عن رمضان: "أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخرة عتق من النار"




الكلمات المفتاحية

عمرو خالد بث مباشر شهر رمضان العشر الأوائل رحمة الله ذكر الله بر الوالدين

موضوعات ذات صلة