أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

أحب شاب يشعرني أنه سيكون ضحية لو تركته ويماطل في خطبتي في الوقت نفسه.. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 06 مايو 2020 - 09:16 م

أنا أحب شابًا منذ سنة، وعلى وعد بالمجيء لأهلي وخطبتي خلال شهور عندما يكون مستعدًا ماديًا،  ومشكلتي أنني خلال هذه الفترة لاحظت أنه شكل علاقته بي غريب، فهو يشعرني دومًا أنه سيكون ضحية لي لو انفصلنا، وقد حدث بيننا فترات انقطاع وزعل مني كثيرة لأنه لم يتقدم لي رسميًا حتى الآن،  وأنا أصبحت متعبة جدًا من علاقتي به.
أشعر بالمماطلة والكذب، وكثرة "القمص" كالأطفال، واشعاري أنني سأجني عليه لو تركته في الوقت نفسه.
أنا حائرة،  أريد تركه وأخاف عليه لأنه متعلق بي جدًا ويحبني،  وأخشى لو تركته لا أجد من يحبني،  ما العمل ؟

نسرين- مصر

الرد:

مرحبًا بك عزيزتي ، أتفهم تخوفاتك، ولكنني لا أخفي عليك يا عزيزتي اندهاشي من "متعبة جدًا من علاقتي به"، و " أخشى لو تركته لا أجد من يحبني"، هذا التناقض والصراع الفج في المشاعر، فكيف يمكن أن نحب من علاقته معنا مؤذية ومتعبة هكذا؟!
الحب ليس فيه ومعه أذى واحساس بالتعب وعدم الارتياح للشخصية أبدًا، فما بينكما ليس حبًا يا عزيزتي وإنما "تعلق مرضي"، قولًا واحدًا.
" الخائف لا ينجو " يا عزيزتي، وخشيتك ألا تتزوجي تبرر لك تواجدك في هذه العلاقة المؤذية، مع أنك لازلت كما يقولون "على البر"، وطريقة معالجة الأمر ليست هي التي يمكن لسيدة متزوجة ولديها بيت وأطفال اتباعها، وأنت تتبعين طريقة السيدة المتزوجة، من حيث البقاء في العلاقة والتريث وعدم الانزعاج الشديد، ولو أنك زوجته بالفعل  لقلت لك أن ما تفعلينه جيد ولكن نقصه أن تقنعيه بضرورة العلاج النفسي وتصبري عليه حتى يقتنع ويذهب للعلاج بالفعل، وتقفي إلى جواره حتى يتعافى.

اقرأ أيضا:

لا أشعر بالاحترام لنفسي بسبب سعيي للزواج.. ماذا أفعل؟

اقرأ أيضا:

يعيرني أهلي بعدم الزواج وفي الوقت نفسه يرفضون زواجي بمن أريده.. ماذا أفعل؟
إن السيناريو المتوقع لإستمرار هذه العلاقة المرضية مع شخص غير متزن هكذا يا عزيزتي موجع، فهو يشعرك أنه سيكون " ضحية " لك لو تركتيه، وتعتقدين أنت أنك الـ "منقذ"، له، وهذا سيستنزف مشاعرك وطاقتك لأقصى مدى وطول الحياة معه، وسيشعرك دائمًا بالذنب، فهو لن يتغير، ولك أن تتخيلي "رجل" بهذه الصفات وقد أصبح زوج وأب لأطفالك، وقد زادت مسئولياتك كزوجة وأم، تخيلي كم الإرهاق النفسي والتعب والاستنزاف الذي ستلاقينه!


لن أقول لك يا عزيزتي اقطعي علاقتك به فورًا فهذا قرارك، ولكنني أقترح عليك أن تطلبي منه أن يذهب لطبيب أو معالج نفسي، وفي حالة اقتناعه يمكن توقع الخير مع العلم أنه ربما يستغرق الأمر عدة شهور أو سنة أو عدة سنوات، وأنت لك مطلق الحرية في اتخاذ قرار انتظاره أو لا، أو أنه سيرفض الذهاب للطبيب وأنت أيضًا لك مطلق الحرية في اتخاذ القرار في الارتباط بشخص غير متزن والاستمرار في علاقة مرضية ستزداد وطأتها بالطبع، أو تحرير نفسك من أسر علاقة لا تستحقينها، ودمت بخير.

الكلمات المفتاحية

شاب زواج خطوبة تعلق علاقة مرضية خوف

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا أحب شابًا منذ سنة، وعلى وعد بالمجيء لأهلي خلال شهور عندما يكون مستعد ماديًا، ومشكلتي أنني خلال هذه الفترة لاحظت أنه شكل علاقته بي غريب، فهو يشعرن