أخبار

هكذا يختصك الله لنفسه

هل وعود الخطوبة تنتهي بالزواج؟.. زوجة تروي تجربتها

هل يمكن للفيتامينات أن تحمي من السرطان؟ وكيف تساعد المكملات الغذائية في تحسين صحتك؟

لحم تحوّل إلى حجر في بيت النبوة.. والسبب سائل

7 خطوات بسيطة ستساعدك علي خفض ضغط الدم مع التقدم في العمر.. تعرف عليها

هل الصابون المصنوع من البكتيريا هو سر صحة الجلد؟

تفاصيل بسيطة تضايقك.. فتكون النتيجة أن يصنفك الناس بأن "عقلك صغير"

صحابي كان يرى الملائكة عيانًا.. وآخر رد عليه جبريل السلام دون أن يعلم

طلقني غيابيًا فتزوجت غيره ثم فوجئت أنه أرجعني؟

يكشفها عمرو خالد: شاهد أرض الجنة كيف أصبحت.. لن تصدق

استشعر اسم الله الحليم.. قصص واقعية ومؤثرة

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 15 مايو 2020 - 03:39 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو ضمن برنامجه الرمضاني الجديد "كأنك تراه" المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، كيف تستشعر اسم الله الحليم في حياتك، مشيرا إلى قصص واقعية ومؤثرة على هذا الأمر.
ويوضح "خالد" أن الله حليم .. يؤخر العقاب لأنه يحبك لعلك تعود وتتوب، مضيفا "يحلم عليك لأنه يحبك لتعود .. حلمه عليك دليل حبه لك .. الحلم مرتبط بالحب والرحمة والتماس الأعذار .. احبه فحلم عليه .. رحمة فحلم عليه .. عذره فحكم عليه .. من حلمه " ليس أحد أحب إليه العذر من الله "
ويشير الداعية الإسلامي إلى العديد من القصص المؤثرة والواقعية على الله "الحليم"، منها قصة أب وأم وابنهم هرب للغردقة .. لقد تركنا الباب مفتوحاً، وكذلك قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام وعابد النار، وأيضا قصة سيدنا موسى عليه السلام والإستسقاء .. بينكم من يعصاني من 40 سنة.





جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد كأنك تراه برنامج عمرو خالد رمضان 2020 الإحسان أسماء الله الحسنى الحليم

موضوعات ذات صلة