أخبار

8علامات لرضا الله عن عباده .. احرص علي اغتنامها

وعدني بالزواج وغدر بي وارتبط بأخرى.. كيف أثأر لكرامتي؟

دراسة تكشف: الأشخاص الذين لديهم كميات مناسبة من هذا الفيتامين أقل عرضة للإصابة والوفاة بفيروس كورونا

الصلاة في السيارة جالسًا.. هل يجوز؟

وقعت في 12 صفر.. الأبواء أول غزوات الرسول وجرس إنذار لمشركي قريش

قناع الرمان لنضارة بشرتك وشبابها

باعمل رجيم ومش بخس.. د. أحمد أبو النصر يجيبك

زوجتي مصرة على الطلاق وتمنعني من دخول بيتي ورؤية أطفالي.. ماذا أفعل؟

كيف تقلع عن العادة السرية.. تعرف على أبسط الطرق

6نصائح ذهبية لتجنب تناول الطعام في ساعة متأخرة من الليل .. لا تدعها تفوتك

عمرو خالد: تعالوا نحيي ثاني ليلة وترية بإخلاص القلب لله

بقلم | مصطفى محمد | السبت 16 مايو 2020 - 02:17 ص
Advertisements
يوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، خلال درسه اليومي علي قناته علي على الصفحة الرسمية بموقع "يوتيوب" والذي يلتقي فيه مع متابعيه  طوال العشر الأواخر من رمضان الساعة ١٢ منتصف الليل بتوقيت القاهرة، كيف نحيي ثاني ليلة وترية بإخلاص القلب لله.
ويقول "خالد" إنه بإمكانك أن تستشعر ليلة القدر؛ حيث توفق فيها للطاعة ويلهمك الله تعالى الدعاء وتتيسر لك الأمور وتشعر براحة نفسية وانشرح عظيم في الصدر، مذكرًا بأنه إذا ألهمت الدعاء فقد ألهمت الإجابة.
ولفت الداعية الإسلامي إلى أهمية دعاء الله تعالى بأسمائه الحسنى فهي أقصر طريق لله تعالى، وأفضل أسمائه اسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى، مبينًا أن اسم الله الأعظم هو الاسم التي تلهمه ويتوافق مع احتياجاتك ورغباتك، وهو بهذا المعنى يختلف من شخص لآخر، فأنت قد تدعو بالعفو والغفران كونك تستشعر ذنبا كبيرا فتدعو الله بالعفو الغفور فهو الاسم الأعظم بالنسبة لك، بينما يدعو آخر بالباسط الواسع الرزاق كونه عليه ديون وضيق في الرزق فهذا بالنسبة له اسم الله الأعظم ما دعا به، وهكذا.



جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد درس رمضان ليلة القدر العشر الأواخر

موضوعات ذات صلة