أخبار

كيف أضبط نفسي عند العصبية والغضب؟

هذا الشخص خاف منه دون تردد

اللهم إنا نعوذ بك من السلب بعد العطاء.. كيف تحافظ على النعمة من الزوال؟

ابن مسعود شهدوا له بالعلم والخشية.. تعرف على مواعظه

كيف أحقق السلام النفسي؟

كيف تتقرب من الناس وتجعلهم رفقاء الخير لك

هل قيء الحامل خطر ويحتاج لاستشارة طبيب؟

هل تتذكر حين كنت تناجي ربك سرًا؟.. نعم سمعك ولن يخذلك

عمل وديعة من الصدقات ووقف أرباحها للفقراء

فطور يخلصك من الاكتئاب

عمرو خالد: جهز دعواتك الآن لليلة القدر..ليلة تحقيق الدعوات المستحيلة

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 مايو 2020 - 11:25 م
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لمتابعيه ومحبيه على تجهيز دعواتهم من الآن لليلة القدر، مشيرا إلى أنها ليلة تحقيق الدعوات المستحيلة.
ويقول "خالد" إن أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم كانوا يجهزون دعوات مخصوصة للعشر الأواخر من شهر رمضان يقولون: نلح عليها إلحاحا شديدا فوالله ينقضي رمضان والعشر الأواخر فلا يأتي رمضان السنة القادمة إلا وقد أجاب الله لنا أكثر ما دعوناه بها.. وكأن الله سبحانه وتعالى في هذه الليالي يجعل فيها فتح كبير وقبول كبير".
ويضيف الداعية الإسلامي "تخيل أن الله سبحانه وتعالى يعرض على عباده من عنده أي طلبات من يتأني بطلباته وأن العباد يقفون في صعيد واحد يقول ذاهبون إليك يا رب في هذه الليلة نبحث عنها في العشر الأواخر من رمضان وندعوك بدعواتنا".
ويشير الدكتور "خالد" إلى أنه هذا وقت تجيهز دعواتك.. فيجب عليك الآن تجهيز 5 أو 6 دعوات ستركز عليهم ستدعوا بهم في كل وقت من أوقات الإجابة في العشر الأواخر.. سوف تدعي بهم قبل الفطار وفي قيام الليل لأن ده وقت ليلة القدر والملائكة تتنزل من السماء .. فالملائكة تؤمن على دعاءك في هذا الليلة.. والمولى عز وجل راضي عنك وعفا عن عباده في هذه الليلة وأنت ذاهب إليه تقول له يا رب استجب دعائي".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "جهز دعواتك الآن 5 أو 6 دعوات في الدنيا والآخرة .. ويجب أن تضع دعوة أن ربنا يضع في قلبك حبه من دعواتك .. وادعو بالرزق لك ولأسرتك  وادعو لأولادك بالهداية.. وادعو لنفسك في مشروعك الذي تتمنى أن تنجح فيه.. ادعو أن ربنا يخلصنا من هذا الوباء بعد رمضان.. ادعو لأمتنا الإسلامية".
واختتم "خالد" بالقول "يجب أن يكون سقف طموحاتك في دعواتك عالي فما الذي يجعلك تخاف أن تدعوا الله.. فهذه هي أيام وليالي الإجابة فارفع روحك المعنوية وامتلأ بالأمل كبر حسن ظنك بالله ولازم تكون موقن إن ربنا قال (وقال ربكم ادعوني استجيب لكم) فادعي من كل قلبك فهذه ليالي الإجابة وجهز دعواتك".

 

جدير بالذكر أن الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد يقدم برنامجه الرمضاني لهذا العام تحت عنوان: "كأنك تراه"، والذي يقوم على المعايشة مع مجموعة شباب وفتيات من دول مختلفة في رحلة إيمانية على مدار الشهر مع أسماء الله الحسنى.

كأنك تراه.. رمضان 2020

والبرنامج هو عبارة عن رحلة روحية تلامس الروح وتخاطب العقل يعيشها الداعية الإسلامي مع ستة من الشباب والفتيات من مختلف الثقافات والجنسيات يجمعهم حب الله، يرتحلون في أجواء روحية عالية تبرز جمال الكون وعظيم خلق الله في 30 حلقة، كل حلقة تدور حول اسم من أسماء الله الحسنى وتجليات هذا الاسم في الكون للارتقاء بالأخلاق ومهارات الحياة، للوصول إلى منزلة الإحسان.

كأنك تراه، معاني الإحسان وعبادتنا لله تعالى:

وتدور حلقات البرنامج عن معنى الإحسان، وكيف نحققه في عبادتنا لله تعالى، وفي معاملاتنا الحياتية مع بعضنا البعض حتى نتقن أعمالنا، إذ لا يقتصر على علاقة العبد بربه فقط، وإن كان هذا هو الأصل كما يبين الحديث: "أن تعبد الله كأنك تراه"، لكن المراد أن نفعّل الإحسان في كل شيء.

ويحكي "خالد" في حلقات البرنامج، قصته مع عدد من الشباب والفتيات الذين لهم تجارب روحية جعلتهم يرتقون بأنفسهم وعلاقتهم بالله، ليؤكد على حقيقة أن الإحسان صورة طبيعية وواقع يمكن أن نعايشه.

ويوضح أن الهدف الذي يسعى البرنامج إلى تحقيقه يأتي من خلال تحريك الخيال الروحي، والعيش بأسماء الله الحسنى، التي تعد البرنامج العملي التنفيذي للشعور برؤية الله، قائلاً: "أسماء الله الحسنى تحرك الخيال الروحي لتصل لإحساس كأنك تراه".



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد ليلة القدر رمضان العشر الأواخر دعوات ليلة القدر

موضوعات ذات صلة