أخبار

هل يجوز قراءة الفاتحة بدلًا من التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

نقص بروتين الدم.. علامات خفية وخطيرة تدل علي نقص البروتينات بجسمك

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

هل الزكاة واجبة في الطماطم والخيار والخضراوات بصفة عامة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

تعرف علي الفرق.. كيف يختلف صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

علمتني الحياة.. "ما خاب قلب تعلق بالله ولا ذاق طعم الحرمان من انشغل بذكره"

ماذا كان يقولُ النبي المصطفى في ركوعِه؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 05 يونيو 2020 - 02:24 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه ماذا كان يقول النبي الكريم صلى الله عليه وسلم في ركوعه.
ويتساءل "خالد" كيف تكون نفس مطمئنة؟.. هل فية طريقة؟.. مجيبا أن "نور من رسول الله ينيرة لك لترى النفس المطمئنة"، مستشهدا بـ"ربيعة بن كعب الاسلمى" .. يقول ربيعة بن كعب قال: ( كنت أخدم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأقوم له في حوائجه. نهاري أجمع حتى يصلي رسول الله صلى الله عليه وسلم العشاء الأخرة فأجلس ببابه إذا دخل بيته أقول: لعلها أن تحدث لرسول الله صلى الله عليه وسلم حاجه فما أزال أسمعه يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: سبحان الله سبحان الله سبحان الله وبحمده.. و كنا نسمعه وهو راكع يناجى ربه يقول (( خشع لك سمعى وبصرى ومخى وعظمى وعصبى ))".
ويضيف الداعية الإسلامي "ياه على كلمات تدل على نفس كلها طمأنينة"، واستكمل حديث ربيعة بن كعب الأسلمي قائلا "حتى أمل فأرجع أو تغلبني عيني فأرقد قال: فقال لي يوما - لما يرى من خفتي وخدمتي إياه -: سلني يا ربيعة أعطك ( تمنى ياربيعه نفسك فى ايه فلن تتمنى شئ الا اعطيتك اياه ).. قال: فقلت: أنظر في أمري يا رسول الله ثم أعلمك ذلك. قال: ففكرت في نفسي فعرفت أن الدنيا منقطعة زائلة وأن لي فيها رزقا سيكفيني ويأتيي قال: فقلت: أسال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأخرتي فإنه من الله عز وجل بالمنزل الذي هو به قال: فجئت فقال: ما فعلت يا ربيعة؟ قال: فقلت: نعم يا رسول الله أسألك مرافقتك فى الجنه يارسول الله (لعله هو اول من تمنى هذا الحلم .. ونحن الى اليوم نتمناه بتمنى ربيعه ).. فقال من امرك بهذا ياربيعة : فقلت: لا والله الذي بعثك بالحق ما أمرني به أحد ولكنك لما قلت: سلني أعطك وكنت من الله بالمنزل الذي أنت به نظرت في أمري وعرفت أن الدنيا منقطعة وزائلة وأن لي فيها رزقا سيأتيني فقلت: أسال رسول الله صلى الله عليه وسلم لآخرتي قال: فصمت رسول الله صلى الله عليه وسلم طويلا ثم قال لي: إني فاعل فأعني على نفسك بكثرة السجود. .. السجود طمأنينة الى الله .. السجود سكون الى الله".

اقرأ أيضا:

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رحلة للسعادة النفس المطمئنة الصلاة النبي الركوع

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه ماذا كان يقول النبي الكريم