أخبار

يغار بشدة من احتضان وتقبيل زوجته لأخيها من الرضاعة.. ما الحكم؟

الغدة الكظرية.. أين توجد وما أهميتها؟

لهذا حث الرسول على أفضلية تناول الطعام والشراب بحال الجلوس.. الطب الحديث يكشف الإعجاز النبوي

ما الحكم الشرعي لإلقاء السلام علي المارة برفع اليد إو الإشارة وهل يغني هذا عن التلفظ به ؟

4أطعمة تمنع تساقط الشعر .. اجعليها ضيفا دائما علي مائدتك

أذكار المساء .. من قالها عشرا استجاب الله له دعاءه

لم تعطني الحياة ما أستحق رغم اجتهادي وذكائي

حتى لا تضيع موهبتك وتستغلها بشكل سيئ؟

"عمر" يواجه "صهيب الرومي" بهذه المفاجأة.. فماذا كان رده؟

كيف تعالج الحمى بدون أدوية؟

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلي الله ليلة الجمعة

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 19 يونيو 2020 - 12:43 ص
Advertisements
دعا الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال بث مباشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، دعاء وتضرع ورجاء إلى الله سبحانه وتعالى في فجر ليلة الجمعة، إحياء لهذه الليلة الغالية جدا لى الله.
يقول "خالد" : "إن هذه الفكرة الجديدة أريد أن أحافظ عليها معاكم ليلة كل يوم جمعة وهي إحياء ليلة الجمعة فهي ليلة غالية وهي ليلة أعز يوم في الأسبوع بكاملة على الله سبحانه وتعالى وهي أيضا ليلة إجابة دعاء فما المانع إننا نفرغ أنفسنا 5 دقائق كـ"نموذج مصغر" ومن يريد أن يكمل فليفعل وذلك بنية أن نشد من أذر بعضنا في الذكر والدعاء إلى الله والحفاظ على المكتسبات التي حدثت في شهر رمضان المبارك والحفاظ على حسن الصلة بالله والمداومة على ذكره، مؤكدا أن الذكر مهم جدا لا تتركوه من أجل أن يثبتنا المولى عز وجل بعد رمضان.
ويضيف الداعية الإسلامي أن إحياء ليلة الجمعة سوف تكون كل أسبوع إن شاء الله في نفس التوقيت الساعة 12 لمدة 5 دقائق ذكر ثم دعاء إلى الله ثم أكملوا بعدها بركعتين وستجدون بركة كبيرة وفتح كبير وشعور أن علاقتك بالله ثابتة.
واردف الدكتور عمرو خالد بالقول "سنبدأ بشيء من الذكر الآن فأغمض عينيك وعش في حالة روحية كبيرة فنحن في قلب الليل بالباقيات الصالحات (استغفر الله ـ الحمد لله ـ لا إله إلا الله ـ الله أكبر ـ لا حول ولا قوة إلا بالله) والصلاة على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
وتابع الداعية الإسلامي أن هذه الأذكار 100 مرة لكل ذكر منهم لم يأخذوا أكثر من دقيقتان فعليك أن تستكملهم 500 مرة في هذه الليلة العظيمة، مشيرا إلى أن هذه وجبة جميلة وسريعة لماذا تحرم نفسك منها ومن ثوابها فذكرنا الله وقومنا بعدها بالدعاء إلى الله في 5 دقائق فاتمهم بصلاة ركعتين ربنا يتقبلهم منا وتدعوا بهم.. ماذا تريد أجمل من ذلك، مطالبا محبيه بمواجهة المادية الطاغية بروحانيات على الأقل في ليلة الجمعة".

اقرأ أيضا:

إهداء لكل من يعزم على التوبة: قصة العاصي والمطر ‬.. يسردها عمرو خالد
 

اقرأ أيضا:

كيف يمكن أن ‫تعالج القلق في حياتك؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

حديث قدسي يريح نفسك ويطمئن فؤادك .. يكشفه عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء أدعية وأذكار ليلة الجمعة يوم الجمعة توسل إلى الله

موضوعات ذات صلة