أخبار

ما سبب شحوب الوجه من وقت لآخر؟

أهمية الأسماك لتخفيف ألم التهاب المفاصل

بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا

ما الذي جعل إبراهيم يقول بعد التأمل طويلاً في ملكوت الله: "إني سقيم"؟.. (الشعراوي يجيب)

دواء يعطي الأمل لمرضى التليف الرئوي

كيف تتغلب على صعوبات ومشاكل الحياة دون أن تصاب بالاكتئاب؟

احذر: عبارات تدمر سلوكيات طفلك

بصماتك في الحياة.. للخير أم للشر؟

كيف أقوم بفك العمل أو السحر؟ "الإفتاء" تجيب

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

الدين ليس حكراً على المتدينين.. لا تستصغر فعل الخير

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 19 يونيو 2020 - 11:40 م
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الدين ليس حكراً على المتدينين، قائلاً إن "عظمة الإسلام هو أنه دين شعبى لكل الناس، وليس لفئة أو جماعة أو حكرًا على تيار دينى معين".
وحث الداعية الإسلامي على "التوجه إلى الخالق تعالى بالقلب مهما كان إيمانك بسيط، ولو كانت معلوماتك فى الدين أقل من آلاف المتدينين، لأنه ليس فيه طبقات (كبار المتدينين)، وليس فيه كهنوت (الذين لديهم معلومات فى الدين".
وتابع: "يمكنك أن تسبق كل هؤلاء بنقاوة القلب بأخلاقك.. لا تستصغر دينك.. أنت تسبق الجميع بنقاوة القلب والأخلاق"، مشيرًا إلى أن هناك متدينين يقولون لغيرهم: "أنا أعلى منك لأن لدى معلومات وأنت أقل منى"، لكنه قال إن الفيصل فى الأمر هو الإقبال على الله بقلب نقى.
ودلل بقول "العز بن عبد السلام" فى رده على سؤال تلميذه وهو فى المكتبة عندما قال له: "يا إمام أين وجدت قلبك وفى أى كتاب من هذه الكتب؟ فأجابه: "لقد وجدت قلبى عند فلاح وجدته يصلى بين الحقول".

اقرأ أيضا:

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالدوشبه الداعية الإسلامي، الإسلام بأنه "مثل نهر جار بين شطين واسع يحمل داخله آراء متعددة ووجهات نظر كثيرة، وليس خطًا مستقيمًا ضيقًا، ومن يصوره على أنه ضد الحياة، ليس بفاهم له أصلاً، أو أنه ينفر الناس منه".
وأكد أن الدين يتسع للجميع، لكل الناس وليس لمجموعة أو تيار أو تنظيم أو علماء، فربة المنزل.. المرأة البسيطة التى تحب الله، الحريصة على الالتزام بدينها، متدينة، وليس فقط ذلك الشخص المتعمق فى الدين.. كذلك المعلم أو المعلمة الذى يربى أجيالاً على قيم ومبادئ الإسلام، وليس فقط خطيب المسجد.
وذكر أن هناك أربعة مفاهيم وضعها الإسلام ليكون جزءًا من الحياة وليس ضد الحياة، واصفًا الإخلاص بأنه أهم أعمال القلوب، وأعظمها قدرًا عند الله تعالى، وهو حقيقة الدين الإسلامى، وجوهر رسالة الإسلام، وأعظم سور القرآن.. التى تعدل ثلث القرآن.. اسمها سورة الأخلاص، لذلك كان يقول أحد الصالحين: "يا نفسى اخلصى تتخلصي".
وأشار "خالد" إلى دعوة القرآن إلى مجاهدة النفس، "فأول شىء يستحق المجاهدة نفسك التى بين جنبيك فإنك إن انتصرت عليها كنت على غيرها أقدر وإن انهزمت أمامها كنت عن غيرها أعجز".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

اقرأ أيضا:

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الإيمان والعصر الإسلام المسلمين أعمال الخير

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومحبيه أن الدين ليس حكراً على