أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم أدِم علينا سترك الجميل وأوزعنا شكر نعمتك

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

هل الزكاة واجبة في الطماطم والخيار والخضراوات بصفة عامة؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

تعرف علي الفرق.. كيف يختلف صداع كورونا عن أنواع الصداع الأخرى؟

علمتني الحياة.. "ما خاب قلب تعلق بالله ولا ذاق طعم الحرمان من انشغل بذكره"

منع الزوج لزوجته من زيارة أهلها في ميزان الشريعة .. مركز الأزهر يرد

يدعو أن يموت هو وأسرته في وقت واحد.. هل يجوز؟

طريقة نبوية رائعة لاستجابة الدعاء.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 24 يونيو 2020 - 11:04 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاهديه ومتابعيه عن طريقة نبوية رائعة تجعل دعائك يستجاب وتفتح لك أبواب السماء.
يقول "خالد": "لدي فكرة جميلة جدا لكم وهي فكرة في الدعاء وهي كيف ستذهب لله سبحانه وتعالى في دعائك وليس ماذا ستقول، وهذه الطريقة هي أن تتوسل إلى الله بعمل صالح من الأعمال الصالحة التي عملتها بإخلاص وحب لله وبنية صادقة لله فتذهب إلى الله متوسلاً إليه بما فعلت".
ويضيف الداعية الإسلامي "على سبيل المثال تقول :(اللهم كما جبرت بخاطر فلان اجبر بخاطري في الموضوع الفلاني)، ويمكنك أيضا التوسل بصيامك وقيامك ودعائك في رمضان أن يحقق لك الله موضوع ما، ناصحًا مشاهديه بالذهاب إلى الله بأعمالكم".
ولفت الدكتور "خالد" إلى أنه جاء بهذا الكلام من حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال أن 3 أغلق عليهم غار سقطت صخرة أمام باب الغار ولم يستطيعوا الخروج فقالوا فيما بينهم كل واحد منا يتوسل إلى الله بعمل من الأعمال الصالحة فعلها مخلصًا لله.. فقال الأول: إني قد فعلت موقف كبير في بر أبي وأمي وسرد الموقف.. والثاني قال أنا كنت سأفعل ذنب كبير فتوقفت عنه مخافة الله.. ففتحت الصخرة في المرة الأولى وفي المرة الثانية.. أما الثالث فقد قال: كان أمام مال وفير استطيع أن استولي عليه ولكن أرجعته إلى صحابه أضعاف مضاعفة.. ففتحت الصخرة"،
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "كما لما أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعلمنا من هذه القصة أن تتوسل إلى الله بأعمالك الصالحة في رمضان وغير رمضان.. فيمكنك من الآن أن تفعل أعمال صالحة خصوصا للتوسل إلى الله بعدها بهذه الأعمال.. فاجبروا بخاطر الناس وانفقوا واعبدوا الله ثم توسلوا إليه في دعائكم بأعمالكم الصالحة فهي طريقة رائعة للدخول على الله وإجابة الدعاء".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: سنة النبي ليست شكل ومظهر ولكن طريقة حياة

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: دعاء مستجاب للشكوى إلى الله من قسوة الأيام

اقرأ أيضا:

‫حسبي الله ونعم الوكيل تنجيك من كل خطر.. وهذا هو الدليل الحاسم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد دعاء النبي استجابة الدعاء أدعية وأذكار الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مشاهديه ومتابعيه عن طريقة