أخبار

بركة الطعام لاتحرم نفسك منها.. ماذا تفعل لو نسيت "التسمية" عند الإفطار؟

من جدري الماء إلى الحصبة.. أبرز 8 أمراض يصاب بها الأطفال

كيف أجعل بيتي جنة في رمضان رغم ضيق الحال وكثرة الأعباء؟

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

نصائح لمريض السكري في رمضان.. متى يضطر للإفطار؟

رمضان فرصة عظيمة لمحاسبة النفس وتهذيبها.. كيف ذلك؟

سنة نبوية رمضانية مهجورة.. من أحياها سقاه الله جرعة ماء من حوضه يوم القيامة ..وكان له مثل أجر الصائم

عادات غذائية غير صحية تضر بقدرتك على الصيام.. تجنبها في رمضان

ما حكم الاحتلام وممارسة العادة السرية في نهار رمضان؟ (الإفتاء تجيب)

فتاة لـ"عمرو خالد": أنا بحب واحد وأهلي يرفضونه.. ما الحل؟

بقلم | مصطفى محمد | السبت 27 يونيو 2020 - 01:32 ص
أرسلت فتاة من تونس سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا مصابة بألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص ونفسي أن اتزوج به وأهلي مش موافقين عليه ويرفضونه رفضا تامًا.. فهل أنا أغضب ربي وأغضب أهلي وأحافظ على حبي بهذا الشخص ولا أتركه؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب"، قائلًا: "أنا لن أجيبك على سؤالك بصفتي داعية يتكلم في الدين وإنما بصفتي أخ كبير لكي واتخيل أنك أختي وأريد أن أقول لك ماذا تفعلي في موقف مثل هذا"، مضيفا أن "نصيحتي لك أن تتمسكي بحب بالطبع ولكن لن تتزوجي بغير رضى أهلك وأسرتك بمعنى أنا أقول لهم أني أريد الزواج من فلان ومتمسكة به وسألت عليه وأخلاقه جيدة وجميع من يعرفونه يشهدون بذلك .. وانصحيهم بالسؤال أيضًا عنه فإذا كانوا يعلمون أنه ذو أخلاق جيدة ولكن يرفضون أيضا.. فأعلمي منهم ما الأسباب وحاولي إقناعهم بأنك من ستتزوجي هذا الشخص ومن سوف تتعامل معه في المستقبل".
ويضيف الداعية الإسلامي "حاولي أيضا أن يتم كل هذا النقاش بالإقناع بدون شجار أو خطأ في والديك ويمكنك أيضا اللجوء إلى الآخرين والتوسط لحل المشكلة وإقناعهم، وكذلك يمكنك أن تظهري زعلك عن طريق مواقف بسيطة بدون غلط ولا عقوق للوالدين".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "أما إذا قالوا لك إنك إذا لم تسمع ما نقوله تكوني عاقة.. فيمكنك الرد عليهم بأن الله سبحانه وتعالى أعطاك حرية الاختيار في من سوف تتزوجي منه طالما هو شخص جيد، وإذا سردوا لك أسباب أن هذا الشخص غير مناسب وسيء فيمكن في هذه الحالة أن يكون كلامه صحيح".
وتابع الداعية الإسلامي "للخروج من هذه الحيرة فعليكي أولا بالاستخارة فتصلي صلاة الاستخارة وثانيا عليك بالدعاء بأن يقدر لك الله الخير وييسر لك الخير .. وثالثا أن تضعي لنفسك تاريخ محدد مثلا لو مر عام ولم تستطيع إقناعهم ونفذتي كل الحلول ولم يحدث ما تريديه بالزواج من هذا الشخص يكون هذا قدر الله".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل اسئلة استشارات فتاة زواج شاب الأهل

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة من تونس سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أنا مصابة بألم وحيرة شديدة ما بين أهلي وأسرتي وما بين قصة حب .. فأنا أحب شخص و