أخبار

دراسة: تزايد وتيرة الشيخوحة بين الشباب تزيد من خطر الإصابة بالسرطان

أفضل وقت لتناول المسكنات لتخفيف آلام الدورة الشهرية

ارتكبت معاصي كثيرة فهل يمكن أن يتوب الله علي يوم عاشوراء؟

عاشوراء ذكرى لكل صبار شكور.. 10 دروس وعبر من المناسبة العطرة

بعيدًا عن الصوم.. عجائب أخرى لا تعرفها عن يوم عاشوراء

فضل يوم عاشوراء ولماذا سمي بهذا الاسم ؟

اغتنموا فضائل شهر المحرم... وسعوا على بيوتكم في عاشوراء يوسع الله أرزاقكم

عمرو خالد يكشف: كيف تحيي يوم عاشوراء؟..يوم تفريج الكروبات وتحقيق الدعوات

5 علامات لحسن ﺍﻟﺨﺎﺗﻤﺔ

كيف تنتزع الخوف من قلبك؟..خذ قرارك وكن حسن الظن بالله

أبكي عند ربي بسبب همومي وأحزاني.. هل أنا مخطئة؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 08 مايو 2026 - 10:40 ص

أشعر أحيانا بالحزن والهموم فأحتاج أن أبكي،  لكنني أخاف أن أبكي عند أمي فتحزن لأجلي،  وأخاف أن أبكي عند زوجي فيظن أنه مقصر،  فأتخيل أني بحضن الله وأبكي بشدة.

 هل أنا مذنبة بهذا التخيل؟


الرد:


بالطبع إن الله سبحانه وتعالى منزه عن أي تخيلات بشرية يا صديقتي.
ولكن الله تقدست أسماؤه صديقتي هو المأوى وهو الركن الشديد، عن أبي هريرة ان رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال: (رحم الله لوطًا، لقد كان يأوي إلى ركن شديد – يعني الله عز وجل- فما بعث الله بعده من نبي إلا في ثروة من قومه".
وسيدنا يعقوب عليه السلام كان يقول:" إنما أبث حزني وهمي إلى الله".
البكاء تنفيس عن المشاعر السلبية، وهو مهم، ومن نعم الله علينا، وبثك ذلك مع الله لاشيء فيه يا صديقتي فهو أقرب إليك من حبل الوريد.

اقرأ أيضا:

زوجتي تنشغل صيفًا في تمارين الأبناء الرياضية وشتاءً في مذاكرتهم..هل أتزوج بأخرى؟

اقرأ أيضا:

أشك في طريقة مذاكرتي وإجاباتي عن الأسئلة فهل هذا وسواس قهري؟


الكلمات المفتاحية

الله ركن شديد بكاء هموم أحزان حبل الوريد

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أشعر أحيانا بالحزن والهموم فأحتاج أن أبكي، لكنني أخاف أن أبكي عند أمي فتحزن لأجلي، وأخاف أن أبكي عند زوجي فيظن أنه مقصر، فأتخيل أني بحضن الله وأبكي