أخبار

4 طرق منزلية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي.. تعرف عليها

عمرو خالد: نسب النبي الكريم يجمع الناس ولا يفرق وهذا هو الدليل الحاسم

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي الارزاق والفتوحات في كل وقت وساعة

عمرو خالد: كلما حسدنا الحاسدون علي حب النبي زدنا له انتماءً

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله؟.. عمرو خالد يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب لمن مات من اهالينا واحبابنا

الصبار السحري.. 5 فوائد مذهلة لا يعرفها الكثيرون

10 معلومات عن رسول الله تعلمك ازاي تشتغل وتعمل فلوس.. يكشفها عمرو خالد

علمني النبي.. "كن كالسحاب الحاملة للمطر ينتفع بخيرها كل البشر"

7أبناء للرسول صلي الله عليه وسلم .. 4سيدات و3من الذكور .. تعرف علي ترتيبهم

دراسة: 1.2 مليون طفل حول العالم معرضين للوفاة بسبب كورونا

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 06 يوليو 2020 - 02:11 ص
Advertisements
من المحتمل أن تؤدي الاضطرابات في الرعاية الصحية ونقص الغذاء بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، إلى وفاة ما لا يقل عن 250.000 طفل وأكثر من 10.000 أم في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل على مدى الأشهر الستة المقبلة، وفقًا لدراسة من باحثون في جامعة جونز هوبكنز.
ووضعت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة لانسيت للصحة العالمية، نموذجًا لعدد الوفيات الإضافية التي يمكن توقعها من تأثير الفيروس التاجي الجديد على الإمدادات الغذائية والأنظمة الطبية في هذه البلدان.
ووجدت الدراسة زيادة كبيرة في وفيات الأمهات بسبب غياب تدخلات الولادة مثل المضادات الحيوية وبيئات الولادة النظيفة، ووفقًا للدراسة، سيكون الأطفال أكثر عرضة للوفاة بسبب نقص التغذية، وانخفاض توافر المضادات الحيوية للالتهاب الرئوي، وتعفن الدم، ومحاليل الجفاف للإسهال.

اقرأ أيضا:

حكم تاريخي للمحكمة الأوربية لحقوق الإنسان :الإساءة إلى رسول الإسلام لا تعد من حرية التعبير
ووجد البحث أنه في أسوأ السيناريوهات، من الممكن أن يموت ما يقرب من 1.2 مليون طفل ونحو 57.000 أم في أنحاء 118 دولة في ستة أشهر."إذا تعطلت الرعاية الصحية الروتينية وانخفضت إمكانية الحصول على الغذاء نتيجة للصدمات التي لا يمكن تجنبها، أو انهيار النظام الصحي، فإن الزيادة في وفيات الأطفال والأمهات ستكون مدمرة ".
كما وجدت دراسة منفصلة أن 3 من كل 4 أطفال مصابين بفيروس كورونا أثناء الحمل يولدون بحالات صحية خطيرة للغاية، وإذا لم تتوفر لهم الظروف صحية المناسبة قد يزيد هذا من إمكانية وفاتهم، وفقًا لدراسة جديدة في مجلة New England Journal of Medicine.
حيث أكدت الدراسة أن الأطفال الذين يتم إدخالهم إلى المستشفى بسبب إصابتهم بالفيروس، يمكن أن يكون لديهم رد فعل طبي خطير يسمى متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال (MIS-C) ، وتحدث على الأرجح بسبب رد فعل المناعة على العدوى، وفقا لصحيفة usatoday.
وعاني جميع الأطفال المصابين الذين شملتهم الدراسة، من مشاكل في الجهاز الهضمي، و 80 ٪ يعانون من مشاكل في القلب، كما يعاني الكثيرون من مشاكل في الدم، وتم إدخال هؤلاء الأطفال إلى المستشفى لمدة أسبوع تقريبًا، وتم علاج 80٪ منهم في العناية المركزة، وتوفي أربعة من أصل 171 مريضا.

اقرأ أيضا:

لفتت أنظار الرحالة والباحثين.. ما سر الانشطار "العجيب" لصخرة تيماء بالسعودية؟
"هناك قلق من أن الأطفال الذين يصابون بالفيروس التاجي الجديد هم طرف جبل الجليد، وقد تكمن مشكلة أكبر تحت الماء"، وفقا للدكتور مايكل ليفين، رئيس قسم طب الأطفال وصحة الطفل الدولية في إمبريال كوليدج لندن، والذي أضاف أن المتلازمة تقدم تحديات كبيرة للأطباء الذين يحاولون علاج هؤلاء الأطفال المرضى بشكل خطير.وفحصت دراسة أخري تمت في نيويورك 99 طفلاً لديهم حالات مشتبه فيها أو مؤكدة من COVID-19، وكان أكثر من نصف المرضى من الذكور، وعمر أقل من ثلث الأطفال 5 سنوات أو أقل، و 42٪ تتراوح أعمارهم بين 6-12 و 26٪ من 13 إلى 20 عامًا.
وجميعهم مصابون بالحمى أو القشعريرة وسرعة ضربات القلب، وحوالي 60٪ يعانون من الطفح الجلدي، كما يعاني الكثير منهم من احمرار في العين، والذي يمكن أن يشير غالبًا إلى التهاب، وتوفي اثنان من مرضى هذه الدراسة.

اقرأ أيضا:

ما الفرق بين البيض ذي القشرة البنية والقشرة البيضاء؟

اقرأ أيضا:

الطيب يرد علي رسالة ديبي بتخصيص 12 منحة للطلاب التشاديين بطب الأزهر

الكلمات المفتاحية

أطفال كورونا فيروس كورونا إصابة وفاة وباء كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من المحتمل أن تؤدي الاضطرابات في الرعاية الصحية ونقص الغذاء بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا، إلى وفاة ما لا يقل عن 250.000 طفل وأكثر من 10.000 أم في