أخبار

4أسباب تقربك من الذبحة الصدرية وهذه طريقة بسيطة تساعدك علي تجنبها

أذكار المساء .. من قالها غفر الله له ذنوبه

كيف تتجاوز صعوبات الحياة دون مضاعفات نفسية؟

ما هي أعراض التهاب الزائدة الدودية؟

فقيه وعالم المدينة: هذه علامة خذلان العبد

"إنا كفيناك المستهزئين".. تعرف على مصير كل من استهزئ برسول الله (الشعراوي)

رحمته صلى الله عليه وسلم بالعصاة وستره لهم

اختبار "الإسفنج على الخيط" يكشف العلامات المبكرة لسرطان المريء

عجائب آخر الزمان نقب سد يأجوج ومأجوج.. وشربهم لأنهار الدنيا

الفقر يؤثر على صحة الأطفال منذ سن الخامسة

شاهد.. الداعية الإسلامي عمرو خالد يكشف سر تكريم الله ليوم الجمعة

بقلم | علي الكومي | الجمعة 10 يوليو 2020 - 12:26 ص
Advertisements
أكد الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد أن يوم الجمعة يوم غالي على الله خلق الله فيه أدم وأنزله علي الأرض وكانت فيه بداية الخليقة وهو يوم إجابة الدعاء وهو يوم وليلة متصلة من الآن حتي غروب شمس الجمعة وبها عدد كبير من السنن النبوية وفي مقدمتها قراءة سورة الكهف التي تستطيع أن تبدأ قراءتها من الآن حتي مغرب غدا الجمعة .
وتعود عظمة يوم الجمعة بحسب الداعية الإسلامي عمرو خالد، من خلال البث المباشر له علي صفحته الرسمية علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك "، إلي أنه اليوم والليلة التي خلق فيها الله هذا المخلوق العظيم "الإنسان" وأمره بالتكليف والخلافة في الأرض وهي سر تكريم هذا اليوم وهي مسئولية كبيرة حملها الله للإنسان في هذا اليوم فكان لازما كذلك أن تكون هناك منحة إلهية تتمثل في إجابة الدعاء في نفس يوم التكليف.

التضرع إلى الله بأحسن ما لدينا من أدعية: 

ونبه الدكتور عمرو خالد الي ضرورة استغلال هذه المنحة والتقرب إلى الله عبر التوجه إليه والتضرع لعظمته  بالدعاء بأحسن ما لدينا  بأن ندعو من قلوبنا ومن كامل كياننا أن ندعو ه كأننا نراه وصولا إلى مرحلة الإحسان انطلاقا من الحديث النبوي الشريف "إن في يوم الجمعة ساعة لا يوفيها عبد مسلم يدعو الله الا استجاب له".
الداعية الإسلامي  تطرق إلى ساعة الإجابة مشيرا إلى أن لا تتجاوز 3 أوقات تبدأ مغ فجر هذه الليلة وقد تكون إبان صلاة الجمعة والثالثة بين الظهر والعصر وعندما تقترب الشمس من الغروب، واصفا تلك الأوقات بالمباركة التي يجب على الإنسان التضرع إلى الله عبر الهدي النبوي المتمثل في الإحسان أن تدعو الله كأنك تراه وتقف بين يديه وتتذلل إليه تحاول أن تعوض في هذه الليلة المباركة كل قصور خلال أيام الأسبوع.
وشدد علي أهمية إحياء ليلة الجمعة  عبر قراءة سورة الكهف وعبر الصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وقيام الليل والدعاء إلى الله والذكر والسعي لاغتنام الطاعات تطبيقا للهدي النبوي : "الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما".
وتلا الدكتور عمرو خالد عشرات من الأدعية في هذه الليلة المباركة بدأها بالتوسل إلى الله قائلا: "اللهم إننا نتوسل إليك يا أرحم الراحمين يا أكرم الاكرمين اللهم إنك تسمعنا الآن وتسمع كلامنا وتري مكاننا ولا يخفي عليك عليك شئ من أمرنا.. ونبتهل إليك ابتهال الأذلاء أن تجعلنا من عبادك المحسنين.. واللهم اجعلنا نعبدك ونرجوك كاننا نراك".


ليلة الجمعة وإزالة الكروب 

مضي الداعية الإسلامي التضرع الي الله في ليلة الجمعة بأن يغفر لنا ذنوبنا وذنوب الأسبوع الماضي وكل ما مضي من ذنوبنا .. متابعا اللهم إن الجمعة إلي الجمعة كفارة لما بينهم .. اللهم كفر عنا الذنوب صغيرها وكبيرها عظيمها وحقيرها واغفر لنا  واعف عنا واعتقنا من النار.
الدعوات الي الله تواصلت علي لسان الداعية الإسلامي عمرو خالد حيث توجه الي الله قائلا : "اللهم لا ترد لنا في هذه الليلة دعوة الا استجبت لها .. يارب من كان يشكو فخفف عنه ومن كان مكروبا فأزل كربه ومن كان مديونا فسدد دينه ومن كان محروما فاعطه ومن كان يسألك رزقا واسعا فاعطه".

اقرأ أيضا:

أكثر من 130 مليون صلاة على النبي خلال 3أيامموتي المسلمين كان لهم كذلك نصيب من دعوات الدكتور عمرو خالد ليلة الجمعة حيث خاطب الله متوسلا أن يغفر لكل من ماتوا هذا الأسبوع ومن لقوا ربهم منذ رمضان الماضي أن يغفر لهم ويعفو عنهم وأن  يوسع قبرهم ويجعله روضة من رياض الجنة وأن يغسلم بالماء والثلج والبرد
وباء كورنا كان حاضرا كذلك في دعوات الداعية الدكتور عمرو خالد ليلة الجمعة حيث تضرع إلى الله أن يرفع هذا البلاء ويحصننا ويحصن أهلنا وأولادنا من هذا الداء وأن يصرفه عن بلانا متضرعا إلى الله كذلك أن يملأ قلوبنا في هذه الليلة بحب الله في هذه الليلة  وأن يجري علينا في الأسبوع القادم الرزق الواسع وأن يغفر لنا ويرقق قلوبنا  وأن يجعلنا من عباده المحسنين.



الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد الداعية عمرو خالد احياء ليلة الجمعة احسن الدعاءفي ليلة اجابة الدعاء سر تكريم يوم الجمعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نبه الدكتور عمرو خالد الي ضرورة استغلال هذه المنحة والتقرب إلي الله عبر التوجه إليه و والتضرع لعظمته بالدعاء باحسن ما لدينا بأن ندعو من قلوبنا ومن ك