أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

شاب لـ "عمرو خالد": خطيبتى صارحتني بزواجها العرفي في الجامعة..ماذا أفعل؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 12 اغسطس 2020 - 11:04 م
أرسل  شاب من مصر سؤالا للداعية الإسلامي  الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "خطبت فتاة أحبها بشدة لكنها صارحتني بزواجها العرفي أثناء الجامعة، وعلى الرغم من أخلاقها الممتازة وتعلقي بها، لا اعرف ماذا افعل
وأجابه د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في إحدى حلقات "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "هسألك 3 أسئلة وترد على كل سؤال بنعم أو لا حتى نصل لنتيجة"
وأضاف الداعية الإسلامي  عارضًا منطقًا يمكن للسائل أن يقيس عليه علاقته بخطيبته، وأول هذه الأسئلة هو مدى ثقة السائل في خطيبته، فقال عمرو خالد، أنه إذا لم يكن يثق بها 100% أو ما يقاربها في الموضوع الذي به المشكلة عليه أن ينفصل عنها.
وتابع الدكتور "خاله": "السؤال الثاني هو درجة غيرته كرجل، مؤكدًا ان كل الرجال يغارون لكن تتفاوت درجة غيرتهم، فهل يتستطيع ان يتناسى الأمر ويكمل حياته معاها؟ مؤكدًا أنه إذا كان شديد الغيرة سوف يتعذب كثيرًا ويعذبها معه، فهناك من يستطيع ان ينسى أخطاء الماضي ويتغافل عنها، فإذا كان من هؤلاء فليكمل".
أما السؤال الثالث، يقول عمرو خالد، فهو مدى ارتباط السائل وخطيبته وتعلقهما ببعضهما البعض عاطفيًا، فإذا لم يكونوا متعلقين جدًا ببعضهما فالافضل ان ينفصلا.
واختتم الداعية الإسلامي نصيحته بالقول "لكن من حيث المبدأ هل يمكن ان يكمل علاقته ويتناسى أخطاء الماضي؟ "الإجابة هي نعم"، لكن حسب إجابات الأسئلة السابقة فهي التي تحكم بأن يكمل معها أم لا "ادعي واستخير وان ييسر الله لك الخير وان كان في خير ربنا ييسرها لك..فلو الإنسان تاب وندم لازم نديله الفرصة خاصة لو مكنش دا الأصل في حياته وكانت غلطة"، مضيفا "أنه رأى حالة مماثلة قبل ذلك ونجح الزواج لأن الفتاة كانت ممتازة وتابت وتعامل الزوج معها بشكل جيد وعاشوا حياة طيبة".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم إرسالها علي الرابط:
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات الزواج العرفي شاب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسل شاب من مصر سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، يقول فيه: "خطبت فتاة أحبها بشدة لكنها صارحتني بزواجها العرفي أثناء الجامعة، وعلى الرغم من